شريط الأخبار

الفصائل توقع على اتفاق المصالحة.. والبطش: نتنياهو وأصحاب النفوذ هم العائقون أمام التنفيذ

03:28 - 03 حزيران / مايو 2011

البطش: نتنياهو وأصحاب النفوذ هم العائقون أمام تنفيذ الاتفاق

 

فلسطين اليوم: القاهرة

أكد الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن الفصائل الفلسطينية وقعت اليوم على اتفاق المصالحة بعد مناقشة ما وقعت عليه "فتح وحماس" الأسبوع الماضي، على أن يلتزم كل تنظيم بقدر مشاركته في كل بند من الاتفاق.

وقال البطش لـ "فلسطين اليوم "أن الأيام المقبلة مختلفة تماماً عن السنوات العجاف الماضية، حيث سنستعد لإعادة اللحمة وطي صفحة الماضي والتفرغ جميعاً لمواجهة العدو الصهيوني. موضحاً انه تم التوقيع على الاتفاق بعد مناقشته والاتفاق على صيغة نهائية ترضي الجميع".

وأضاف أن الاتفاق سيأخذ طريقه على الأرض للتنفيذ وأن العائق في التنفيذ هو رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو والمنتفعين الذي سيحد الاتفاق من نفوذهم. لافتاً إلى أن الجميع سيعمل بقوة لدعم الاتفاق وحمايته.

وعن موقف حركة الجهاد من الحكومة المقبلة، جدد البطش تأكيده بأن حركة الجهاد لن تشارك فيها وغير ملزمة بها، لأن كل فصيل ملزم بقدر مشاركته في كل بند من بنود الاتفاق والجهاد غير ملزمة ببند الحكومة.

وفي السياق ذاته ذكر مسؤول فلسطيني أن توقيع اتفاق المصالحة جرى في أحد الفنادق الكبرى في القاهرة، بحضور مسؤولين من جهاز المخابرات المصري على رأسهم مدير المخابرات المصرية العامة، الوزير مراد وافي، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وبدأت بعد ظهر اليوم الثلاثاء، الجلسة التحضيرية الأولى لتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة.

 

انشر عبر