شريط الأخبار

" فلسطين اليوم" تحصل على البند الذي أضيف للورقة المصرية اليوم

02:33 - 03 حزيران / مايو 2011

" فلسطين اليوم" تحصل على البند الذي أضيف للورقة المصرية

خلال اجتماع الفصائل بالقيادة المصرية

فلسطين اليوم- القاهرة

حصل مراسلنا في القاهرة على البند الذي تم إضافته للورقة المصرية من قبل الفصائل الفلسطينية خلال مناقشة بنود الورقة في الاجتماع الذي جرى صباح اليوم ولا زال مستمر حتى اللحظة بحضور كافة الفصائل الفلسطينية ومسئولي الملف الفلسطيني في القيادة المصرية.

وأشار مراسلنا أن البند الاهم الذي أضيف للورقة خلال سلسلة النقاشات التي لا زالت متواصلة حتى اللحظة هو :" يتحدد التزام كل طرف بالاتفاق بمعيار مشاركته في بنود الاتفاق".

 

وأكد مراسلنا أن الاجتماع تم بحضور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس السيد خالد مشعل وبمشاركة عزام الأحمد وسمير الرفاعي عن حركة فتح، ورمضان شلح عن حركة الجهاد الإسلامي، وأحمد جبريل عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة، وماهر الطاهر عن الجبهة الشعبية، وعن المخابرات العامة المصرية السيد محمد إبراهيم.

 وبين مراسلنا أن الفصائل جميعها وقعت على الاتفاق المصري للمصالحة خلال الجلسة التي لم تنتهي بعد .

ومن المقرر ان يجرى يوم غد توقيع المصالحة بحضور القيادة المصرية ومندوبين عن عدة دول عربية .

وكشف مسؤول مصري خلال الاجتماع أن مصر تعرضت لضغوط كبيرة نظرا لاستضافتها لاتفاق المصالحة مؤكدا أن هذه الضغوط لا تثني القيادة المصرية عن دورها في استعادة الوحدة الفلسطينية .

من جهة أخرى، صرح مسؤول مصرى رفيع المستوى أن مصر ووجهت الدعوة لحضور احتفالية توقيع الاتفاق غدا الأربعاء إلى وزراء الخارجية العرب ووزراء خارجية الصين وروسيا وتركيا ووزراء خارجية عدد من الدول الأوربية والسيد عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية و"بان كى مون" الأمين العام للأمم المتحدة وأكمال إحسان الدين أغلو أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامى و"كاترين أشتون" الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن فى الاتحاد الأوربى وممثلى المنظمات الدولية والإقليمية لحضورالاحتفال.

 

 

انشر عبر