شريط الأخبار

المفتي العام يدين إحراق مصلى في حوارة

01:37 - 03 حزيران / مايو 2011

 

المفتي العام يدين إحراق مصلى في حوارة

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية رئيس مجلس الإفتاء الأعلى محمد أحمد حسين، حرق مستوطنين اليوم الثلاثاء المصلى الإسلامي التابع لمدرسة حوارة الثانوية للبنين.

وقال حسين، في بيان أصدره بهذا الخصوص، إن 'هذه الجريمة تأتي في سياق مسلسل الاعتداء على الأرض الفلسطينية وشعبها ومقدساتها'، مذكرا بالاعتداءات التي نفذها مستوطنون في السنوات الماضية على المساجد، حين أضرمت النار بالمسجد الأقصى المبارك، ومساجد ياسوف واللبن والشهداء في بيت فجار ويافا والنبي إلياس، والمسجد الإبراهيمي بالخليل الذي أحيط من كل الجهات بالأسلاك والبوابات، ويمنع رفع الأذان فيه ويغلق أمام المصلين أوقاتًا عديدة.

وأضاف: حتى المقابر لم تسلم من الاعتداءات، فمقبرة مأمن الله ما زالت تتعرض لأبشع الاعتداءات والتهويد، وأعمال العربدة التي يقوم بها المستوطنون تقع تحت سمع سلطات الاحتلال وبصرها'، محذرا من عواقب هذه الانتهاكات 'التي وصلت إلى مراحل خطيرة للغاية'.

وطالب المفتي الدول والمؤسسات المعنية بحرية الإنسان والأديان 'بالوقوف في وجه الاعتداءات الإسرائيلية الآثمة، وحماية المقدسات الفلسطينية من اعتداءات المستوطنين الذين يعيثون فسادا في الأرض الفلسطينية دون حسيب أو رقيب'.

انشر عبر