شريط الأخبار

حكومة غزة تعتمد 16 ألف دولار لإحياء فعاليات ذكرى النكبة

12:48 - 03 آب / مايو 2011

حكومة غزة تعتمد 16 ألف دولار لإحياء فعاليات ذكرى النكبة

فلسطين اليوم-غزة

اعتمدت الحكومة الفلسطينية بغزة 16 ألف دولار لإحياء فعاليات ذكرى النكبة " 63 " في جميع محافظات قطاع غزة. وذكر المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء، أن الحكومـة قررت في جلستها 200، تكليف وزارة الخارجية والتخطيط بالتواصل مع الجهات المصرية المختصة لإيجاد الحلول المناسبة لتحسين أداء معبر رفح البري وتقديم التسهيلات اللازمة للسفر.

وأثنى مجلس الوزراء على جهود وزارة الداخلية في كشف ملابسات قتل المتضامن الإيطالي، وتقدم بالشكر لكل الذين أسهموا في العملية، وكذلك إلى جميع المؤسسات والوزارات الحكومية التي ساهمت في تلك العملية.

وكلف مجلس الوزراء وزير الأوقاف والشؤون الدينية ووزير الأسرى والمحررين والقدس واللاجئين بالتعاون مع العلماء والمثقفين والوجهاء وجهات الاختصاص المختلفة بإعداد تصور شامل لنشر الفكر الإسلامي الوسطي ونبذ الفكر الديني المتطرف والعمل على زيادة الوعي المجتمعي فيما يتصل بهذا الشأن، وتكليف وزارة الأوقاف وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بالعمل على معالجة بعض الأفكار المنحرفة لدى الشباب من خلال الخطب والوعظ والإرشاد، والنشاطات المدرسية المختلفة.

وقرر مجلس الوزراء إلغاء معاملات الطابو التي تفتح ولا تستكمل إجراءاتها، وتعتبر طلبات تسجيل الأراضي المقدمة لدائرة تسجيل الأراضي وما ترتب عليها من إجراءات لاغية بمضي مدة اثني عشر شهراً من تاريخ الطلب إذا لم تستوف إجراءاتها خلال المدة المذكورة، كما وتعتبر جميع طلبات تسجيل الأراضي المقدمة لدائرة تسجيل الأراضي قبل صدور هذه القرار وما ترتب عليها من إجراءات ملغاة إذا لم تستوف إجراءاتها خلال اثني عشر شهراً من تاريخ صدور هذه القرار.

وأضاف، كلفت الحكومة سلطة الأراضي باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تنفيذ هذا القرار، وحفظ الملفات الخاصة بهذه المعاملات والمحتوية على مستندات رسمية/أصلية لحين استنفاذ المدة القانونية باسترجاعها من قبل أصحابها أو مرور الزمن عليها.

وأشار البيان، إلى أن الحكومة كلفت سلطة الأراضي بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بعقد ورشة عمل بحضور وزير الأوقاف والشؤون الدينية، ووزير الأسرى والقدس واللاجئين، والأمين العام لمجلس الوزراء، والمستشار الشرعي لرئيس الوزراء، ويتم دعوة رابطة علماء فلسطين، لمناقشة موضوع استبدال أراضي الوقف بأراضي حكومية، على أن ترفع توصيات ورشة العمل إلى مجلس الوزراء.

وإعتمد مجلس الوزراء توصية لجنة الشؤون الاقتصادية والبنية التحتية الوزارية الدائمة في محضر اجتماعها رقم (3) المنعقد بتاريخ 18/04/2011م بشأن الموافقة على تحصيل رسوم جمركية بقيمة 25% من قيمة السيارات التي يتم إدخالها من المعابر المشتركة مع الاحتلال.

 

 

انشر عبر