شريط الأخبار

إتصالات غزة: انطلاق خدمة الانترنت المباشر بداية الشهر القادم بشرط

12:23 - 03 حزيران / مايو 2011

إتصالات غزة: انطلاق خدمة الانترنت المباشر بداية الشهر القادم بشرط

فلسطين اليوم-غزة

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  د. م يوسف المنسي أن موعد انطلاق  خدمة الانترنت عبر النفاذ المباشر BSA  ستكون بداية الشهر المقبل في حال  وجود أربعة شركات قادرة ومؤهلة لتقديم هذه الخدمة.

وأضاف المنسي في بيان صحفي صدر عن الوزارة اليوم ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنها أن  وزارته حددت انطلاق خدمة BSA  في بداية يونيو 2011 بشرط التأكد من جاهزية 4 شركات على الأقل لتقديم الخدمة، مبديا استعداد الوزارة لمنح فترة إضافية لتكون هذه الشركات جاهزة على أن لايتجاوز التاريخ المقرر لانطلاق الخدمة الأول من أغسطس.

وأوضح المنسي أن هذا التحديد يأتي بناء على طلب كافة شركات ADSL الحالية بتأجيل انطلاقة خدمة BSA إلى حين تمكن الشركات من توريد الأجهزة والمعدات اللازمة  لبناء الشبكات الخاصة بخدمة الانترنت وفق نظام  BSA.

 

وأكد المنسي حرص الوزارة على تحقيق المنافسة بين الشركات وتمكين اكبر عدد من الشركات من الاستفادة من هذا المشروع ومنع احتكار هذه الخدمة من قبل شركة واحدة أو شركتين فقط  .

 

ودعا المنسي جميع الشركات المعنية بذل أقصى جهودها خلال هذه الفترة الممنوحة لها لتكون على جاهزية تامة في الموعد المحدد لإطلاق الخدمة .

انشر عبر