شريط الأخبار

شواطئ غزة جاهزة لاستقبال المصطافين

12:11 - 03 حزيران / مايو 2011

شواطئ غزة جاهزة لاستقبال المصطافين

فلسطين اليوم-غزة

أكدت بلدية غزة جاهزية شاطئ بحر غز لاستقبال المصطافين، بعد فراغها من تجهيز الأبراج الخاصة بالمنقذين وتزويدها بكافة المستلزمات اللازمة لذلك،  و أشارت دائرة الحراسات و الخدمات في بلدية غزة إلى زيادة عدد الأبراج المنتشرة على طول شاطئ غزة إلى 13 برجاَ للإنقاذ بدلاً من 12 .

وأوضحت الدائرة أن المنقذين بدأو العمل على الشاطئ منذ 23- إبريل /نيسان الماضي مجهزين بكافة التجهيزات الخاصة لذلك كالنواظير ، و الزي الخاص، و أدوات الإنقاذ، مشيرةً إلى أن المنقذين تم تزويدهم بآليات تواصل عبر أجهزة اللاسلكي لسرعة الإنجاز و الإسعاف في حالة وجود حالات غرق .

وذكرت أن المنقذين سيخضعون إلى دورة خاصة لتهيئتهم بدنياً و مهارياً، و دورة نوعية أخرى لتحسين التعامل مع الجمهور ، وتعزيز روح المسؤولية و الإنتماء لمهنة الإنقاذ، لافتةً أنها أقامت نقطة إسعاف خاصة على شاطئ البحر لحالات الطوارئ، و نشر 3 حسكات داخل المياه لمراقبة الشاطئ وسرعة التحرك في حال وجود حالات غرق خاصة في ساعات الذروة .

و بينت الدائرة أن عدد المنقذين الرسميين التابعين لبلدية غزة 30 منقذاً، سيزداد عددهم إلى 70 بعد التواصل مع الجهات الأخرى في المدينة كالدفاع المدني و الأنروا، موضحة أنها أقامت العديد من اليافطات الإيضاحية و الإشارات الخاصة بعملية السباحة على طول الشاطئ.

بدورة دعا محمد المشهرواي مدير دائرة الخدمات و الحراسات في البلدية المواطنين إلى الإلتزام بتعلميات المنقذين و التعاون معهم، و التقيد بالسباحة في الفترة المسموح بها و التي تمتد من الثامنة صباحاً، حتى الثامنة مساءً، لافتاً إلى أن يصعب مراقبة الشاطئ في ساعات المساء لعدم و ضوح الرؤية .

كما طالب الأهالي بضرورة مرافقة أطفالهم أثناء السباحة أو مرافقتهم ، و المحافظة على نظافة الشاطئ.

 

انشر عبر