شريط الأخبار

تقرير: خلال ابريل 23 شهيداً و81 جريح في غزة جراء عدوان الاحتلال

11:49 - 03 تموز / مايو 2011

تقرير: خلال ابريل 23 شهيداً و81 جريح في غزة جراء عدوان الاحتلال

فلسطين اليوم-غزة

صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال ابريل الماضي  من عدوانها علي الأراضي الفلسطينية و استهداف المدنين الفلسطينيين من النساء و الأطفال مستخدمة قوتها العسكرية من طائرات مقاتلة و مدفعية و ذخيرة لقصف الأماكن السكنية و المأهولة في استهتار واضح بكافة الاتفاقيات الدولية التي تنص علي حماية المدنين

 

 وأوضحت اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة خلال تقرير أصدرته اليوم ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه  حول حصيلة الضحايا من الشهداء والجرحى خلال شهر ابريل 2011، مشيراً الي أن عدد الشهداء بلغ 23 فلسطينياً استشهدوا فيما أصيب 81 آخرين خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال التقرير إن 23 مواطناً فلسطينياً من سكان القطاع استشهدوا خلال ابريل بينهم  19 في الفترة ما بين 7 إلي 9 ابريل، كما أن عدد الشهداء خلال الشهر وصلت إلي أربعة أضعاف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2010 والذي ارتقى خلاله 6 مواطنين.

وأضاف التقرير أن من بين الشهداء طفلين وأربعة مسنيين بالإضافة إلي سيدة وابنتها، وأن جميع الشهداء سقطوا جراء استهدافهم من قبل القذائف المدفعية والصاروخية.

وأضاف التقرير أن 81 مواطناً أصيبوا خلال ابريل 65 منهم اصيبوا خلال الفترة ما بين 7 إلي 9 ابريل، وأن اعداد المصابين وصلت إلي ثمانية أضعاف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2010 والذي اصيب فيه 10 مواطنين.

وأكد التقرير أن 33 شخصاً من بين المصابين هم من الأطفال بالإضافة إلي 16 سيدة فلسطينية وهو ما يشكل حوالي 60%  من المصابين أطفال ونساء.

وأوضح التقرير أن الاحتلال الاسرائيلي وخلال العدوان الأخير على قطاع غزة استهدف بشكل مباشر وخلال يومين طواقم الاسعاف في شرق رفح حيث اصيب المسعف حسن الحيلة بعد استهداف الاحتلال بقذيفة مسمارية لسيارة إسعاف تتبع للهلال الأحمر الفلسطيني.

كما استهدف الاحتلال بقذيفة أخرى المسعف رامي دبابش أثناء محاولته إنقاذ أحد الأطفال شرق مدينة غزة مما أدى إلي إصابته بعدة شظايا، وهذا الاستهداف لطواقم الإسعاف يعد انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة، وطالب التقرير المجتمع الدولي بضرورة حماية طواقم الإسعاف أثناء تأديتها لواجبها الإنساني

 

انشر عبر