شريط الأخبار

اليوم: بدء أولى جلسات الحوار بالقاهرة وشخصيات رفيعة في حفل التوقيع

10:26 - 03 حزيران / مايو 2011

اليوم: بدء أولى جلسات الحوار بالقاهرة وشخصيات رفيعة في حفل التوقيع

فلسطين اليوم- القاهرة

من المقرر أن تبدأ اليوم الثلاثاء، أولى لقاءات الحوار بين الفصائل الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة التي تسبق توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي حماس وفتح.

وأوضح مراسلنا في القاهرة، أن أولى لقاءات الحوار ستبدأ في الساعة الحادية عشر صباحاً، حيث سيشارك كافة الفصائل الفلسطينية في جلسات الحوار.

وحول مراسم الاحتفال بتوقيع الاتفاق، فقد علم مراسلنا، أن عدداً من الضيوف والشخصيات الرفيعة سيحضرون حفل التوقيع من بينهم، ممثلة الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون، عبد الرحمن بن حمد العطية أمين عام مجلس التعاون الخليجي، ووزير خارجية تركيا.

يُشار، إلى أن وفود الفصائل الفلسطينية وصلت للقاهرة أمس الاثنين من بينهم وفد حركة الجهاد الإسلامي، للمشاركة في جلسات الحوار التي تسبق توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، حيث يتكون وفد حركة الجهاد من قطاع غزة من أربع شخصيات قيادية برئاسة الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي للحركة، كما سيشارك وفد قيادي آخر من الخارج برئاسة الأمين العام للحركة الدكتور رمضان عبدالله شلح .

كما تستعد القاهرة لاستقبال الرئيس محمود عباس، الذي سيبدأ زيارة رسمية إلى مصر مساء اليوم الثلاثاء، للمشاركة بهذه المناسبة، وسيلقي كلمة بصفته رئيساً للسلطة الوطنية ولمنظمة التحرير الفلسطينية.

انشر عبر