شريط الأخبار

مديرية شمال غزة تشرع بتنفيذ برنامج "رعاية المتفوقين"

10:21 - 03 حزيران / مايو 2011

مديرية شمال غزة تشرع بتنفيذ برنامج "رعاية المتفوقين"

فلسطين اليوم-غزة

شرعت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، بتنفيذ برنامج رعاية المتفوقين في الثانوية العامة بفرعيها العلمي والعلوم الإنسانية، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه المديرية بالطلبة المتفوقين.

 

وقد شارك العشرات من الطلبة والطالبات المميزين بالبرنامج الذي تنفذه المديرية للعام الثاني على التوالي بمركز التدريب التابع للمديرية ومدرسة شادية أبو غزالة الثانوية "أ" للبنات والذي من المقرر أن يتواصل حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

 

وقالت مديرة التربية والتعليم د.نهى شتات خلال تفقدها سير البرنامج بمركز التدريب، إن برنامج رعاية المتفوقين يؤكد اهتمام المديرية بالطلبة المتميزين وتسخير كافة الإمكانات في سبيل تفوقهم وتذليل العقبات التي تعترض طريقهم.

 

وأضافت د.شتات بأن المرحلة التي نمر بها في ظل الثورة المعلوماتية والتدفق التكنلوجي الهائل والتطور العلمي المتسارع يتطلب من طلبة العلم ان يكونوا أكثر مثابرة وطموحا لمواكبة هذا التطور وليتمكنوا من ترك بصماتهم على صفحة المستقل.

 

وأوضحت أن المديرية استعانت بثلة من خيرة مدرسيها المتميزين لتنفيذ المشروع، حتى يتمكن الطلبة من تحقيق الفائدة القصوى، مشيرة إلى أن التواصل بين الطلبة والمدرسين –منفذي البرنامج- لن ينقطع بانتهاء فترة البرنامج، وإنما سيظل متواصلا على مدار الساعة إلى حين انتهاء الامتحانات، حيث بمقدور الطالب التواصل مع معلمه في أدق التفاصيل التي تخدم تعميق الفكرة وترسيخها.

 

وتمنت مديرة التربية والتعليم على الطلبة ان يكونوا على قدر المسؤولية المناطة بهم، داعية إياهم إلى الاستفادة من الأيام القليلة المتبقية لهم قبل امتحانات نهاية العام، وضرورة التركيز على ما بين السطور من خلال القراءة الواعية والمستنيرة وغير التقليدية حتى يتمكنوا من تحصيل أعلى الدرجات لا على مستوى القطاع وإنما على مستوى الضفة وغزة معا.

 

 

انشر عبر