شريط الأخبار

بعد وصوله للقاهرة..الدكتور شلح يجري نقاشات مع مسؤولين مصريين وحركة حماس

10:14 - 03 كانون أول / مايو 2011


بعد وصوله للقاهرة..الدكتور شلح يجري نقاشات مع مسؤولين مصريين وحركة حماس

فلسطين اليوم- القاهرة

التقى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الدكتور رمضان عبد الله شلح ونائبه الأستاذ زياد النخالة وعدد من قيادات الحركة، بعدد من المسؤولين المصريين وقيادات حركة حماس لدى وصولهم للعاصمة المصرية القاهرة.

وكان الدكتور شلح ونائبه الأستاذ النخالة، قد غادرا العاصمة السورية دمشق إلى القاهرة، للمشاركة في جلسة الحوار الفلسطيني- الفلسطيني والتوقيع على الورقة المصرية للمصالحة الوطنية لإنهاء حالة الانقسام التي دامت أكثر من أربع سنوات.

وأفاد موفدنا لتغطية حوار القاهرة، أن الدكتور شلح ونائبه الأستاذ النخالة اجتمعا فور وصولهما بعدد من المسؤولين المصريين وتباحثا في ملف القضية الفلسطينية، فيما دار نقاش مطول حول القضايا الوطنية والتي كان أبرزها المصالحة الفلسطينية.

كما جرت عدة نقاشات ومداولات بين وفد حركة الجهاد الإسلامي المتواجد في القاهرة مع وفد حركة حماس من جهة، ومسؤولين مصريين من جهة ثانية.

وكان وفد الحركة، قد وصل للقاهرة أمس الاثنين، للمشاركة في جلسات الحوار التي تسبق توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس عبر معبر رفح البري.

وقد علم مراسلنا، أن وفد قطاع غزة مكون من أربع شخصيات قيادية هي الدكتور محمد الهندي والشيخ نافذ عزام والشيخ خالد البطش والاستاذ داوود شهاب كما يشارك وفد قيادي آخر من الخارج برئاسة الدكتور رمضان شلح ونائبه الأستاذ زياد النخالة.

وأضاف مراسلنا، أن ممثلي الفصائل الفلسطينية المشاركة في الحوار الوطني بدأت الوصول إلى القاهرة للمشاركة في حفل توقيع اتفاق المصالحة.

وقد وصل القاهرة معبر رفح جنوب قطاع غزة، العشرات من ممثلي الفصائل والقوى والشخصيات المستقلة والنواب في المجلس التشريعي، فيما توافد عبر مطار القاهرة عدد من الشخصيات السياسية المستقلة قادمة من الضفة المحتلة ودمشق، بغرض المشاركة بهذا الاحتفال، المقرر صباح الأربعاء المقبل، وسط مشاركة عربية ودولية رفيعة.

وتستعد القاهرة لاستقبال الرئيس محمود عباس، الذي سيبدأ زيارة رسمية إلى مصر مساء اليوم الثلاثاء، للمشاركة بهذه المناسبة، وسيلقي كلمة بصفته رئيساً للسلطة الوطنية ولمنظمة التحرير الفلسطينية.

وكان وفد من حركة حماس برئاسة خالد مشعل وصل إلى القاهرة ليلة الاثنين قادماً من دمشق، للمشاركة في الاحتفال.

 

انشر عبر