شريط الأخبار

وسط انشغال الكل بالمصالحة..الأسرى وذووهم يخوضون حرب الأمعاء الخاوية

08:36 - 03 حزيران / مايو 2011

وسط انشغال الكل بالمصالحة..الأسرى وذووهم يخوضون حرب الأمعاء الخاوية

فلسطين اليوم- غزة

أكد الأسير توفيق أبو نعيم أحد عمداء الأسرى وأحد قادة الحركة الوطنية الأسيرة في سجن عسقلان لمركز الأسرى للدراسات دخول مئات الأسرى في سجون الجنوب أول الأيام الثمانية فى هذا الشهر " مايو " الإضراب عن الطعام.

وقد نظم ذوو الأسرى والمعتقلين في قطاع غزة اعتصاماً في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تضامناً مع أبنائهم الأسرى، وأعلنوا تضامنهم معهم، للمطالبة بتحسين أوضاع الأسرى في السجون.

وقد طالب ذوو الأسرى، بضرورة التحرك الدولي والعربي العاجل حيال قضية الأسرى التي تراجعت وسط القضايا الوطنية الأخرى، مطالبين المؤسسات الوطنية الفلسطينية والجهات المسؤولة بضرورة نصرة الأسرى ومؤازرتهم في قضيتهم.

كما دعوا الجميع، للمشاركة في كافة الفعاليات التي ستنظم لمؤازرة ودعم الأسرى في معركة الإضراب عن الطعام في داخل السجون الصهيونية.

ويحتج الأسرى، على سياسة العزل الانفرادي ، ومنع الثانوية العامة ، والعقوبات التي تفرض على الأسرى من إدارة السجون بعد أيام الإضرابات ، وتأجيل فورات الظهيرة إلى قريب المغرب بسبب الحرارة الشديدة وقضايا أخرى ذات العلاقة بمنع الزيارات والتفتيشات والانتهاكات الأخرى .

ودعا الأسير أبو نعيم  كافة الأسرى فى كل السجون ومن كل الفصائل الالتحاق بخطة مايو المكونة من الإضراب يومين من كل أسبوع  3 ، 7،  11،  14  ، 18 ، 21  ، 25 ، 28 إن لم تستجيب إدارة السجون لمطالب الأسرى.

وطالب الأسير أبو نعيم وسائل الإعلام والجماهير والمؤسسات بدعم الأسرى فى خطواتهم النضالية.

انشر عبر