شريط الأخبار

العريان: الوقت حان لإنهاء احتلال العراق وأفغانستان بعد مقتل بن لادن

09:03 - 02 حزيران / مايو 2011

العريان: الوقت حان لإنهاء احتلال العراق وأفغانستان بعد مقتل بن لادن

فلسطين اليوم- وكالات

في رد فعل أولى على أنباء مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في أفغانستان، طالبت جماعة الأخوان المسلمين اليوم الاثنين بانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان والعراق.

وأكد العريان، أن الوقت حان لإنهاء احتلال الولايات المتحدة والقوى الغربية للبلدان الإسلامية  التي تضررت من هذا الاحتلال طويلاً.

وقال الدكتور عصام العريان المتحدث الرسمي باسم جماعة الأخوان المسلمين في مصر إنه بمقتل بن لادن أزيل أحد أسباب ممارسة العنف في العالم، مضيفاً أنه حان الوقت لان ينسحب أوباما من أفغانستان والعراق، وينهي احتلال الولايات المتحدة والقوات الغربية في أنحاء العالم والذي أذى الدول الإسلامية طويلاً.

وأضاف العريان، أن "الثورات" التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط دليل على أن الديمقراطية لها مكان في الشرق الأوسط، وأن المنطقة لا تحتاج إلى احتلال أجنبي بعد الآن، وتوقع إمكانية حدوث رد فعل عنيف لمقتل بن لادن في مناطق من العالم تحتفظ فيها القاعدة بموقع قدم.

وقال: إن رد الفعل في أفغانستان وباكستان والمغرب والجزائر قد يتسم بالعنف لأن نفوذ القاعدة منتشر هناك ، وطالب بعدم الربط بين الإسلام والإرهاب أو نوع العنف الذي روج له بن لادن.

وشدد الدكتور عصام العريان على أن الوقت حان لأن يفهم العالم أنه لا علاقة بين العنف والإسلام وأن الربط بينهما خطأ متعمد من جانب وسائل الإعلام.

 

 

 

 

انشر عبر