شريط الأخبار

اليويفا يرفض شكاوى برشلونة وريال مدريد

06:21 - 02 تموز / مايو 2011

 

 

مدريد/ رفضت اللجنة التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الاثنين الشكاوى المتبادلة لفريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين عقب ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.

 

وتقدم ريال مدريد بشكوى ضد طرد مدافعه الدولي البرتغالي بيبيه وتصرفات لاعبي برشلونة، واعتبرت اللجنة التأديبية بأنه لم تكن هناك إستراتيجية معدة من لاعبي برشلونة لاستفزاز لاعبي النادي الملكي.

 

وبخصوص طرد بيبي فقد أبقت اللجنة على العقوبة وبالتالي سيغيب عن مباراة الإياب المقررة غداً الثلاثاء على ملعب "كامب نو" في برشلونة.

 

في المقابل، تقدم برشلونة بشكوى ضد تصريحات مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو التي أكد فيها بان الحكام ينحازون دائماً لمصلحة برشلونة. وقد رفضت اللجنة التأديبية الشكوى لأن الاتحاد الأوروبي قام بذلك وسيتم دراسة حالته يوم الجمعة المقبل.

 

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن الخميس الماضي أنه فتح تحقيقاً تأديبياً بخصوص التصريحات "غير المناسبة" التي أدلى بها مورينيو الذي طرد لاحتجاجه على طرد بيبي وسيغيب بالتالي عم مقاعد احتياط النادي الملكي غداً.

 

وكان مورينيو أكد أن الحكام ينحازون دائما لمصلحة برشلونة. وقال: "لماذا يحصل دائماً الأمر ذاته في نصف النهائي (لمسابقة دوري أبطال أوروبا مع الفرق التي يشرف مورينيو على تدريبها)؟ نحن بصدد الحديث عن فريق رائع (برشلونة). لا أعرف ما اذا كان الانحياز لأن الأمر يتعلق باليونيسيف (راعي أقمصة برشلونة)، أو لسلطة السيد فيار (رئيس الاتحاد الإسباني) داخل الاتحاد الاوروبي. لا أعرف".

 

 

هيتسفيلد يتهم مورينيو بالإساءة إلى ريال مدريد

 

اتهم المدرب أوتمار هيتسفيلد الذي سبق له الفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد بالإساءة إلى ناديه الإسباني باللعب بأسلوب دفاعي مبالغ فيه أمام برشلونة إضافة إلى الكلمات التي تفوه بها في ثورة غضب بعد اللقاء.

 

وكتب هيتسفيلد مدرب منتخب سويسرا لكرة القدم في عموده في مجلة كيكر الألمانية "لا يرقى هذا إلى توقعات ملوك ريال مدريد تضررت السمعة الطيبة للنادي بسبب ذلك".

 

وسبق لهيتسفيلد الفوز بدوري أبطال أوروبا مع بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين بالإضافة إلى سبعة ألقاب في دوري الدرجة الأولى الألماني مع الناديين.

 

 

التركي شاهين مرشح للانتقال من دورتموند إلى ريال مدريد     

 

ذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية أن لاعب خط الوسط التركي نوري شاهين وافق على بنود صفقة انتقاله من نادي بوروسيا دورتموند الألماني إلى نادي ريال مدريد الأسباني.

 

وأشارت "ماركا" إلى أن المسألة أصبحت الآن بين ناديي دورتموند وريال مدريد للاتفاق على سعر الصفقة، وتحدثت الصحيفة الأسبانية عن مبلغ عشرة ملايين يورو، بينما أشارت صحيفة "بيلد" الألمانية إلى أن ثمن اللاعب التركي قد يصل إلى 12 مليون يورو.

 

ويُعدُّ شاهين أصغر لاعب في الدوري الألماني عندما لعب مباراته الأولى مع دورتموند في آب أغسطس 2005 وكان عمره آنذاك 16 عاماً.. وبعدها بشهرين آخَرَين، أصبح شاهين أصغر لاعب في صفوف المنتخب التركي الأول عندما لعب مباراة ودية أمام منتخب ألمانيا.

 

انشر عبر