شريط الأخبار

"إسرائيل": اغتيال ابن لادن يوم تاريخي و "بوش" يهنئ أوباما

10:07 - 02 تشرين أول / مايو 2011

"إسرائيل": اغتيال ابن لادن يوم تاريخي و "بوش" يهنئ أوباما

فلسطين اليوم- وكالات

رحبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، باغتيال زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن الذي قضى خلال عملية لقوات أمريكية خاصة بباكستان.

 

وأصدر مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بيانا جاء فيه "إسرائيل تشارك الشعب الأمريكي فرحه في هذا اليوم التاريخي، يوم اغتيال بن لادن".

 

واعتبر البيان أن استشهاد بن لادن "انتصارا مدويا للعدل والحرية والقيم المشتركة لكل الدول الديمقراطية التي تحارب الإرهاب جنبا إلى جنب". وأشار إلى أن نتنياهو، قد قدم التهنئة شخصيا للرئيس الأمريكي، باراك أوباما، كما قدم التهنئة للجنود الأمريكيين.

 

من جهته، قال الرئيس "الإسرائيلي" شيمون بيريس :"إن اغتيال بن لادن يشكل "نجاحاً كبيراً ليس للولايات المتحدة وحدها بل وللعالم الحر أيضاً الذي أصبح يتنفس بشكل أفضل بعد العقاب الذي أنزل بابن لادن على الرغم من التأخير".

بوش يهنئ أوباما بمقتل بن لادن 

كما وصف الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش استشهاد أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة بأنه "رسالة لا لبس فيها للعدالة" وأشاد بالجيش والمخابرات الأمريكية في إنجاز هذه المهمة.

 

وقال بوش في بيان:" إن القتال ضد الإرهاب يستمر ولكن الليلة أمريكا أرسلت رسالة لا لبس فيها مفادها أن العدالة ستتحقق مهما استغرق الأمر من وقت".

 

وأوضح أن الرئيس باراك أوباما اتصل به في وقت سابق لكي يبلغه بأن قوات خاصة أمريكية قتلت بن لادن في معركة بباكستان، مضيفا "أنا هنأته وهنأت الرجال والنساء في جيشنا ومخابراتنا الذين كرسوا حياتهم لهذه المهمة وهم يحظون بامتناننا الدائم".

 

وتابع بوش "هذا الإنجاز العظيم يمثل انتصارا لأمريكا وللشعوب التي تريد السلام في مختلف أنحاء العالم ولكل هؤلاء الذين فقدوا أحبائهم في 11 سبتمبر 2001".

 

انشر عبر