شريط الأخبار

عاموس جلعاد: "الواقع على معبر رفح لن يتغير"

08:24 - 01 حزيران / مايو 2011

عاموس جلعاد: "الواقع على معبر رفح لن يتغير"

فلسطين اليوم _ وكالات

عبَّر رئيس الهيئة الأمنية والسياسية في وزارة الحرب الإسرائيلية "عاموس جلعاد" عن اعتقاده، بأنه ليس هناك أي نوايا لدى المصريين بتغيير النظام المعمول به حالياً على أرض الواقع، وقال: "أنا أفهم جيداً بأن معبر رفح لن يُفتَح".

وأضاف "إنه ومن خلال الفحص والتدقيق من خلال القنوات المعتمدة، فإننا نعتقد بأنه ليس هناك أي نوايا لدى المصريين بتغيير النظام المعمول به حاليا على الأرض".

وتابع "جلعاد": "إن عملية إغلاق المعبر قائمة من خلال اتفاق دولي، والأمر لم يتعلق بأمور قانونية، وإنما بأمور أمنية، وعليه يجب أن نكون حذرين جدا بالحكم على الواقع واستباق الأحداث".

وواصل القول: "إن فتح معبر رفح في هذه الظروف من شأنه أن يُستَغل لتنقل المطلوبين من النوع الثقيل إلى داخل غزة وخارجها، وعليه يجب أن تكون هناك رقابة في المكان تتناسب مع روح الاتفاقات الموقعة" على حد قوله.

وأوضح "جلعاد" أن هناك أبعاداً وأهمية سياسية لفتح المعبر، حيث أن ذلك يدلل على اعتراف بدولة "حماستان" في غزة، والتي تعتبر –بحسبه- كياناً معادياً "لإسرائيل"، ، وعليه من الصعب التعايش معها في حدودٍ آمنة.

وأكد رئيس الهيئة السياسية والأمنية على أن الاتصال مع جهات عديدة مستمرٌ بهذا الصدد حول العديد من الإيضاحات بشأن هذه الخطوة من جانب مصر، التي يجب أن تكون حذرة لا سيما في هذه الفترة غير المستقرة –بحسب قوله-.

انشر عبر