خبر « حماس » تعتبر وقف « إسرائيل » تحويل الأموال للسلطة « قرصنة »

الساعة 10:32 ص|01 مايو 2011

"حماس" تعتبر وقف "إسرائيل" تحويل الأموال للسلطة "قرصنة"

فلسطين اليوم-وكالات

قالت "حماس" ان قرار "اسرائيل" وقف تحويل الاموال للسلطة الفلسطينية بعد اتفاق المصالحة بين الحركة و"فتح" هو "قرصنة" هدفها "الضغط لعدم انجاز المصالحة".

وقال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" ان هذه "قرصنة صهيونية"، مؤكدا ان "الاحتلال يقوم بهذه الإجراءات من اجل ممارسة الضغط علينا حتى لا ننجز المصالحة".

ورأى الحية ان رد حركته على قرار وقف تحويل الاموال هو "مزيد من الاصرار على التوافق والمضي قدما في المصالحة لانها بالنسبة لنا ولشعبنا ليست من اجل لقمة العيش بل من اجل دحر الاحتلال عن ارضنا".

واضاف ان: "رد فعل العدو الصهيوني جاء خارج صلاحياته وخارج اطار القوانين المعمول بها"، مطالبا المجتمع الدولي بان "يلجم الاحتلال ويوقف الاجراءت الصهيونية القمعية هذه".

واعتبر ان اسرائيل "ترتكب اكبر جرم هو الاحتلال وبجانبه تقوم بكل الاجراءات القمعية لشعبنا. لكننا سننتزع حقوقنا بوحدتنا ولحمة الصف الفلسطيني".

وقال وزير المالية الاسرائيلية يوفال ستاينتز انه امر بتاجيل اجتماع كان من المقرر عقده الاحد لتحويل اموال الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية التي تأخذها "إسرائيل".

واعلن ستاينتز في حديث للاذاعة العامة الاسرائيلية "امرت بتاجيل هذا الاجتماع مع الفلسطينيين والتي كنا خلالها سنقيم الاموال التي ستنقل للسلطة الفلسطينية بموجب اتفاقاتنا".

وبحسب صحيفة "يديعوت احرونوت"، كان يفترض خلال الاجتماع ان يتفق خبراء من الطرفين على نقل 300 مليون شيكل (59,6 مليون يورو) الى السلطة الفلسطينية.