شريط الأخبار

جمعية الشمال للتنمية والتطوير المجتمعي تنفذ ورشة عمل حول حقوق الانسان

05:50 - 30 تشرين أول / أبريل 2011

جمعية الشمال للتنمية والتطوير المجتمعي تنفذ ورشة عمل حول حقوق الانسان

فلسطين اليوم: غزة

نفذت جمعية الشمال للتنمية والتطوير المجتمعي ورشة عمل حول حقوق الإنسان والتخطيط للمستقبل بحضور مجموعة من طلبة جامعة القدس المفتوحة وعبد الصمد القانوع ممثلاً عن الاتحاد العام للمراكز الثقافية والعديد من الضيوف وشخصيات المجتمع المدني وذلك ضمن فعاليات مشروع شباب من أجل مستقبل أفضل الذي تنفذه جمعية الشمال للتنمية والتطوير المجتمعي بالشراكة مع الاتحاد العام للمراكز الثقافية وبتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية (NPA) للعام الثالث على التوالي.

بدوره رحب رامي فارس مدير المؤسسة بالمشاركين مؤكداً على أهمية الورشة والتي تتناول موضوعاً على درجة كبيرة من الأهمية يمس شريحة واسعة من المجتمع الفلسطيني وهي فئة الشباب التي تمثل الشريحة الأوسع انتشاراً والأكثر قدرة على العطاء.

بدوره تحدث الأستاذ عبد الصمد القانوع عن أهمية المشروع وأهدافه، وتقدم بالشكر إلى جمعية الشمال وكوادرها المتميزة والتي أبدت مستويات رائعة أثناء فترة التدريب.

وفي نفس السياق تحدث محمد الشمالي عن حقوق الإنسان مؤكداً على ضرورة أن يتعرف الشباب إلى حقوقهم مؤكداً على ضرورة الوعي بالحقوق حتى نستطيع الوصول إلى مجتمع مدني يحترم الحقوق ويصونها.

وفي ختام الورشة تم فتح باب النقاش مع الشباب حول مشكلاتهم وهمومهم واحتياجاتهم في المرحلة القادمة ودعا الأستاذ رامي فارس إلى ضرورة الاهتمام بالشباب وببناء قدراتهم داعياً المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني إلى تكثيف الجهود الرامية إلى خدمة الشباب على اعتبار أن هذا العام هو عام الشباب مؤكداً أن الاستثمار الحقيقي يتمثل في بناء العقول واستنهاض القدارات الكامنة لذا هذا الجيل الذي قل الاهتمام به نظراً للظروف السياسية والاقتصادية ، كما دعا الشباب إلى المبادرة بانتزاع حقوقهم باعتبارهم الأقدر على ذلك.

انشر عبر