شريط الأخبار

اتلاف390 كجم لحوم دجاج فاسدة كانت معدة للبيع لمحلات الشاورما

05:25 - 30 كانون أول / أبريل 2011


اتلاف390 كجم لحوم دجاج فاسدة كانت معدة للبيع لمحلات الشاورما

فلسطين اليوم: غزة

أتلفت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، ما يزيد عن (390) كجم لحوم دجاج فاسدة كانت معدة لبيعها لمطاعم الشاورما، حيث تمكنت من ضبطها في إحدى محلات تفريك الدواجن بوسط المدينة صباح يوم أمس الجمعة.

وذكر الدكتور يوسف شبير رئيس قسم الصحة العامة ببلدية خان يونس، أن ما تردد في وسائل الإعلام عن ضبط لحوم فاسدة (دجاج) في إحدى مطاعم الشاورما بخان يونس هي معلومات غير دقيقة، مشيراً إلى أن كمية اللحوم غير الصالحة للاستخدام الآدمي ضُبطت بالتعاون مع مباحث التموين وشرطة البلديات وذلك من خلال إحدى الجولات الميدانية التي تنفذ يومياً للتفتيش عن الأغذية الفاسدة.

وأوضح شبير بأنه على الفور تم التحفظ على الكمية كاملةً وتوقيف صاحب المحل وتحرير محضر الضبط والإتلاف بحقه، وتحويله للجهة القانونية المختصة لحين عرضه على النيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

وشدد شبير بأن مطاعم الشاورما بخان يونس ليس لها علاقة بالأمر جملةً وتفصيلا، حيث قام المواطن المذكور بعرض بضاعته (اللحوم الفاسدة) على عدد من أصحاب المطاعم بسعر زهيد حيث لم يستجيبوا لرغباته الملحة، حفظاً لسلامة المواطنين.

إلى ذلك دعت البلدية كافة السكان إلى ضرورة اتباع الإرشادات الصحية الخاصة بالأغذية وتدقيق مدى صلاحيتها وإبلاغ الجهات المختصة حال وجود أي مخالفة من أجل ضمان الحفاظ على صحة السكان.

انشر عبر