شريط الأخبار

قلق إسرائيلي من تصريحات "عنان" حول فتح معبر رفح

03:25 - 30 تشرين ثاني / أبريل 2011


قلق إسرائيلي من تصريحات "عنان" حول فتح معبر رفح

فلسطين اليوم: القدس

عبرت أوساط سياسية وأمنية إسرائيلية رفيعة صباح اليوم، السبت،عن قلقها البالغ والعميق في أعقاب نشر رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق "سامي عنان" رسالة حول فتح معبر رفح على صفحته على موقع "الفيس بوك" الإكتروني.

ونقلت صحيفة، يديعوت أحرانوت، الإسرائيلية عن مصادر بالحكومة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي قولهم: "إن تل أبيب منزعجة للغاية من التطورات الأخيرة في مصر، وأن فتح معبر رفح سيزيد الخطر على "إسرائيل" بشكل معنوي".

أوضحت المصادر الإسرائيلية أن تل أبيب توجهت بحملة دولية كبيرة إلى المجتمع الدولي ضد "القاهرة" لتذكير مصر باحترام شروط اتفاق السلام الذي وقع مع "إسرائيل" عام 1979 بمنتجع كامب ديفيد بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت المصادر وفقا ليديعوت إلى أن الحكومات المصرية السابقة كانت تحاول منع حماس من محاولات التهريب، إلا أن حماس نجحت مع ذلك في بناء ترسانة عسكرية في غزة، وإذا امتنعت القاهرة عن منع حماس من محاولات التهريب فإن مستوى التهديد على أمن "إسرائيل" سيصل إلى مستوى إستراتيجى.

وكان رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق "سامى عنان" قد أكد أن إسرائيل لا تملك الحق في التدخل في القرار المصري بفتح معبر رفح البرى الحدودي مع قطاع غزة.

وقال عنان على صفحته بالـ"فيس بوك": "ليس لإسرائيل حق التدخل فى قرار فتح معبر رفح فهذا شأن مصرى فلسطينى".

انشر عبر