شريط الأخبار

هنية يدعو منظمة التحرير بسحب اعترافها "بإسرائيل"

03:49 - 29 تشرين أول / أبريل 2011

هنية يدعو منظمة التحرير بسحب اعترافها "بإسرائيل"

فلسطين اليوم _ غزة

دعا إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة غزة ,اليوم الجمعة ,منظمة التحرير الفلسطينية بسحب اعترافها "بإسرائيل"، وذلك ردا على التصريحات "الإسرائيلية" الرافضة للمصالحة الفلسطينية.

 

وقال هنية للصحافيين عقب صلاة الجمعة إن "أي اتفاق فلسطيني بالتأكيد أمامه عقبات وتحديات لكن بالإرادة نستطيع أن نتغلب على هذه العقبات وتحديدا العقبة "الإسرائيلية" الأمريكية التي رأينا فيها النزعة الشريرة من قبل قيادة الاحتلال بشأن التفاهم الفلسطيني".

 

وأضاف "ليس فقط على منظمة التحرير الفلسطينية أن ترد إما السلام أو الاستيطان ولكن أيضا أن تسحب الاعتراف "بإسرائيل" لان وجوده غير شرعي أساسا".

 

وأعلنت حركتا فتح وحماس الأربعاء أنهما توصلتا إلى اتفاق شامل للمصالحة يقضي بتشكيل حكومة انتقالية تتولى الإعداد لانتخابات رئاسية وتشريعية في غضون عام على الأكثر.

 

وفور الإعلان عن هذا الاتفاق، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجب ان "يختار بين السلام مع إسرائيل او السلام مع حماس".

 

وردا على ذلك طالب الرئاسة الفلسطينية الأربعاء نتانياهو بالاختيار بين" السلام والاستيطان".

 

وقال هنية إن "هناك عقبات وتدخلات سافرة أمريكية و"إسرائيلية" من اجل وضع العراقيل امام تنفيذ اي تفاهم فلسطيني لكن هذا لا يفاجئنا ولا ينبغي ان يثنينا عن عزمنا بتحقيق المصالحة".

 

وأوضح أن "العدو الاسرائيلي لا يكون سعيد حين يتوحد الفلسطينيون واعتقد أن النغمة النشاز كان هدفها هو إفساد الفرحة على الفلسطينيين".

 

وأكد "يجب أن نتحرك بما يخدم الشعب (الفلسطيني) وألا نكون مرهونين بالقرار وبالإرادة الإسرائيلية".

 

واعتبر أن الاتفاق المقرر توقيعه بين الحركتين الأربعاء المقبل "سيصمد لان هناك تغيرات في المنطقة وتراجع في الهيمنة الأميركية".

 

ومن المقرر أن يوقع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اتفاق المصالحة الأربعاء المقبل في القاهرة.

 

انشر عبر