شريط الأخبار

10 ملايين دولار مساعدات مباشرة للأسر الأكثر فقراً بغزة والضفة

08:42 - 29 آب / أبريل 2011

10 ملايين دولار مساعدات مباشرة للأسر الأكثر فقراً بغزة والضفة

فلسطين اليوم- واشنطن

وافق البنك الدولي اليوم الجمعة، على منحة قيمتها 10 ملايين دولار لمساندة نحو 5500 أسرة من أشد الأسر الفلسطينية فقراً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح البنك الدولي، أن برامج التحويلات النقدية التي يساندها البنك تعتبر من المصادر الرئيسية لمساعدات الطوارئ التي تُقدم في الوقت المناسب للأسر المعرضة للمعاناة بالضفة والقطاع.

وأشار إلى أن مشروع التحويلات النقدية الذي تم الموافقة عليه اليوم يبني على مشروع إصلاح شبكة الأمان الاجتماعي، الذي قدم مساندة للسلطة الفلسطينية في إعداد وإدارة أحد أكثر برامج المساعدات النقدية تطورا في المنطقة.

وبين أن هذا البرنامج أتاح مساعدات مباشرة لقرابة 25 ألف أسرة أثناء أزمة الغذاء العالمية عامي 2009 و2010، وسيتم دمج مشروع التحويلات النقدية دمجا كاملا في منظومة أوسع نطاقا من المساعدات الاجتماعية المُقدَّمة من السلطة الفلسطينية، وذلك لضمان التنسيق بين عملية المساعدات وبرامج التوظيف والتعليم.

وأضاف البيان أن مشروع إصلاح شبكة الأمان الاجتماعي حتى الآن معونات في غاية الأهمية لنحو 63 ألف أسرة فلسطينية، مستخدما آلية تتسم بالشفافية لاستهداف الفقراء، ومعتمدا على التنسيق الجيد بين المانحين ومؤسسات السلطة الفلسطينية.

انشر عبر