شريط الأخبار

أبو مجاهد: المصالحة الفلسطينية ضرورة ملحة لمواجهة الاحتلال ومخططاته

08:39 - 28 تموز / أبريل 2011

أبو مجاهد: المصالحة الفلسطينية ضرورة ملحة لمواجهة الاحتلال  ومخططاته

فلسطين اليوم: غزة

أكد أبو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة بأن إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الفلسطينية داعم أساسي وضروري ملحة في مواجهة العدو الصهيوني ومخططاته وصولاً إلى حقوق الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال.

ورحب أبو مجاهد ، بتوقيع حركتي "حماس" و"فتح" بالأحرف الأولى على اتفاق المصالحة في القاهرة أمس، الأربعاء، مؤكداً أن الاتفاق سينهى معاناة الشعب الفلسطيني وسيعيد الوحدة للشعب وسيقوى جبهته في مواجهة الاحتلال، بالإضافة إلى أنه سيحمى المقاومة الفلسطينية.

وقال أبو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة - المتواجد في العاصمة المصرية القاهرة - نبارك الخطوة المصرية التي جمعت حركتي فتح وحماس والتي تشكل إشارة قوية على عودة مصر إلى دورها التاريخي في لم الشمل والوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية ، وهذا إنجاز كبير يضاف إلى إنجازات الثورة المصرية التي غيرت كثيراً في طريقة وأسلوب التعامل مع الفصائل الفلسطينية".

وأضاف أبو مجاهد، "نحن على ثقة تامة في رغبة جميع الفصائل إنجاز المصالحة النهائية في ظل صدق النوايا الراغبة في تحقيق طموحات الشعب الفلسطيني وبرعاية مصرية تثبت على الدوام الدور الريادي لمصر التي تعتبر القضية الفلسطينية قضية مركزية بالنسبة لها".

وأشار الناطق باسم لجان المقاومة في فلسطين إلى أن الاحتلال الصهيوني بتخييره أبو مازن ما بين المصالحة مع حماس والسلام مع الكيان الصهيوني ، إضافة إلى الضغوط الأمريكية تهدف إلى شق الصف الفلسطيني، الذي عانى كثيراً من العقبات على مدار السنوات الماضية، إلا أن الاتفاق المبدئي يدحض تلك الأهداف.

وأضاف أبو مجاهد  "نحن واثقون أن الإخوة في فتح  وحماس على قدر كبير من المسئولية لإنجاز هذه المصالحة".

انشر عبر