شريط الأخبار

أبو سمهدانة : الوحدة الوطنية أهم لدينا من "السلام" مع الاحتلال

07:08 - 28 آب / أبريل 2011

أبو سمهدانة : الوحدة الوطنية أهم لدينا من "السلام" مع الاحتلال

فلسطين اليوم- غزة

رحب أمين سر حركة فتح في المحافظات الجنوبية الوزير الدكتور عبد الله أبو سمهدانة بالتوقيع الأولي على اتفاق المصالحة في القاهرة بين حركتي فتح وحماس .

وقال أبو سمهدانة في تصريح صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه جاء تعقيباً على اتفاق المصالحة أن حلم الفلسطينيين وأمنيتهم في استعادة الوحدة بدأت بالتحقق وان الشعب الفلسطيني قد نجح في تجاوز أربع سنوات من الانقسام بعد ان كاد يفتك بمشروعه الوطني .

وشدد أبو سمهدانة على أن حركته لم تألوا جهداً في الدفع باتجاه التوقيع على المصالحة الفلسطينية مشيراً أن حركة فتح هي أول من سارع إلى التوقيع على الورقة المصرية التي كانت الأساس للتوقيع الذي حدث أخيراً, وهو ما يؤكد حرص حركته على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها صمام الأمان للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية .

وثمن أبو سمهدانة الدور المصري الذي لم يتوانى لحظة في تقديم ما أمكن من الدعم للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية, مؤكداً أن التوقيع على اتفاق المصالحة كان ثمرة جهود مصرية بذلت بعيداً عن الإعلام انتهت بهذا الاتفاق التاريخي الذي يضع حداً لسنوات من الفرقة والتشرذم .

في المقابل ندد أبو سمهدانة بما اسماه المحاولات الإسرائيلية الهادفة لإبقاء حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية باعتبارها فرصة له لتمرير مخططاته من خلال الاستيطان والتهويد والقتل والحصار, وأضاف أبو سمهدانة أن تمتين جبهتنا الداخلية هي أهم لدينا من السلام مع حكومة الاحتلال باعتبار انه لا يمكن أن يكون هناك سلام دون أن يكون هناك شعب فلسطيني موحد وقوي .  

انشر عبر