شريط الأخبار

التضامن الدولي: أسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة ابنه الأسير

12:30 - 28 تموز / أبريل 2011

التضامن الدولي: أسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة ابنه الأسير

فلسطين اليوم-نابلس

حمّل الأسير احمد نبهان صقر الاحتلال وإدارة السجون الإسرائيلية المسؤولية عن حياة ابنه الأسير الذي يعاني من شلل نصفي نتيجة إصابته مرتين برصاص الاحتلال خلال انتفاضة الأقصى.

وأشار الأسير صقر في تصريحات وصلت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان؛ إلى أن ابنه محمد (والذي نقل قبل فترة قصيرة من مركز تحقيق بتاح تكفا إلى سجن مجدو) لا يستطيع أن يخدم نفسه بنفسه ويتعرض لظروف سيئة نتيجة الإهمال الطبي المتعمد.

وأكد صقر على أنه تقدم لإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بعدة طلبات من اجل السماح له بالانتقال من سجن عوفر إلى سجن مجدو لكي يتمكن من العيش مع ابنه محمد في نفس السجن من اجل الإشراف على شؤونه ومساعدته، إلا أن جميع هذه الطلبات قُوبلت بالرفض.

من جانبه، أشار احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي إلى أن الأسير احمد نبهان صقر من مخيم عسكر في نابلس معتقل إداريا منذ أكثر من سنتين ونصف، حيث اعتقل بتاريخ الثامن والعشرين من نوفمبر - تشرين ثاني من العام 2008، وتم تجديد اعتقاله قبل يومين (4 شهور) جديدة.

ولفت البيتاوي إلى أن الابن محمد اعتقل هو الآخر قبل حوالي شهر ونصف من على معبر الكرامة الحدودي بعد عودته من رحلة علاج خارج الأراضي الفلسطينية، حيث يعاني من شلل نصفي طويلي في اليد والرجل جراء إصابته مرتين بالرصاص الإسرائيلي.

انشر عبر