شريط الأخبار

شباب مصر يصارعون "أسود" الكاميرون على تذكرة النهائى الأفريقى

11:20 - 28 آب / أبريل 2011

شباب مصر يصارعون "أسود" الكاميرون على تذكرة النهائى الأفريقى

فلسطين اليوم-وكالات

يلتقى فى الثالثة والنصف عصر اليوم، الخميس، منتخب الشباب مع نظيره الكاميرونى فى الدور قبل النهائى لكأس الأمم الأفريقية للشباب المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.يسعى ضياء السيد المدير الفنى للمنتخب ولاعبيه إلى تسطير أسمائهم بأحرف من ذهب اليوم بتحقيق الفوز على أسود الكاميرون والصعود لنهائى البطولة والفوز باللقب الرابع للكرة المصرية .

ضياء السيد قام بتدريب اللاعبين على "الكثافة الدفاعية" فى وسط الملعب ، وتأمين الأطراف والتى تشكل الخطر الأكبر على مرمى أحمد الشناوى حارس مرمى المنتخب، نظرا للطول الفارع الذى يتمتع به مهاجمى الكاميرون ، كما حذر المدير الفنى من إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المنافس واستغلالها بالشكل المناسب .

يغيب عن المنتخب الوطنى رامى ربيعه الظهير الأيمن للفريق ، وهناك عدة اختيارات أمام المدير الفنى لوضع البديل الكفء للاعب منها إشراك أحمد صبحى الظهير البديل أو عودة عمر جابر من الوسط لمركز الظهير الأيمن والبدء بأحمد نبيل "مانحه" فى منطقة الوسط .

يذكر أن منتخبى مصر والكاميرون تقابلا ثلاث مرات وديا قبل انطلاق البطولة فازت مصر فيها جميعا.

فى مباراة أخرى، يلتقى منتخب مالى مع نيجيريا فى مواجهة لا تقل قوة أو سخونة عن سابقتها نظرا لتقارب مستوى المدرستين سواء من حيث القوة أو طريقة اللعب لذا فمن المتوقع أن تشهد إثارة وندية من بدايتها حتى نهايتها .

كانت منتخبات مصر ومالى والكاميرون ونيجريا قد صعدت لكأس العالم المقبلة بكولومبيا الصيف المقبل بعد تأهلهم للدور قبل النهائى للبطولة الأفريقية .

انشر عبر