شريط الأخبار

عودة 86 فلسطينيا من العالقين في ليبيا

11:13 - 28 تشرين أول / أبريل 2011

عودة 86 فلسطينيا من العالقين في ليبيا

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت القنصلية العامة لدولة فلسطين في مدينة الإسكندرية المصرية، اليوم الخميس، عن عودة 86 مواطنا فلسطينيا من العالقين في ليبيا إلى قطاع غزة بعد دخولهم مصر عبر منفذ السلوم.

وأفادت القنصلية في بيان لها، أن هذه تعد الدفعة التاسعة التي يسمح لها بالعودة إلى قطاع غزة مباشرة، وأنه تم نقل المواطنين بحافلات بعد دخولهم الأراضي المصرية إلى معبر رفح لينتهي الأمر بعودتهم إلى أرض الوطن.

وأهابت القنصلية بالمواطنين المسجلين لديها في الكشوف بالالتزام بالحضور كل حسب الفوج المسجل به، وتأكيد حضورهم عبر الاتصال المسبق بمندوبيها لمعرفة مواعيد سفر الفوج كي لا تضيع عليهم فرصة السفر عقب موافقة الجهات المصرية على خروجهم، ما يتطلب إعادة استصدار موافقة جديدة عليهم لدى الجهات المصرية لأنه من الصعب ضمان إلحاقهم بالفوج التالي لهم.

وذكر البيان أن السلطات المصرية وافقت على مرور 155 فلسطينيا في هذا الفوج؛ لكن التزم 86 بالحضور بينما تخلف الباقون عن المجيء.

ودعت القنصلية الفلسطينيين المتواجدين في ليبيا بالتواصل مع القنصلية الفلسطينية في بنغازي أو سفارة فلسطين لدى طرابلس لتبليغهم بالمستجدات وتوصيل أصواتهم للمسؤولين وأصحاب القرار والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها.

وأكدت أن كل هذه الجهود والتنويهات تقوم بها حرصا على راحة المواطنين ومنعا لبقائهم على الحدود عالقين في انتظار استلام موافقات سفرهم
انشر عبر