شريط الأخبار

رابطة علماء فلسطين بغزة تفتتح مشروع كفالة الدعاة

08:55 - 27 حزيران / أبريل 2011

رابطة علماء فلسطين بغزة تفتتح مشروع كفالة الدعاة

فلسطين اليوم- غزة

نظمت رابطة علماء فلسطين اليوم الأربعاء، حفل افتتاح مشروع كفالة الدعاة الذي يضم (50) داعية وذلك في مقر الرابطة الرئيسي.

وحضر الاحتفال رئيس لجنة الوعظ والإرشاد برابطة علماء فلسطين د.عبد السميع العرابيد و أ. محمد أبو سيدو مدير الرابطة وعدد من الوعاظ والدعاة.

وفى كلمة للدكتور العرابيد أشار فيها إلى آلية اختيار الدعاة الذين سيعملون في هذا المشروع, منوهاً إلى المعايير التي تم قبول المشاركين عليها.

وأكد أن مشروع كفالة الدعاة يهدف إلى رعاية الداعية وكفالته مقابل إعطائه الدروس الوعظية والمنهجية في المساجد المنتشرة في قطاع غزة كل حسب منطقة, لافتا الانتباه إلى نوعية الدروس التي سيقدمها الدعاة وتنوع وتجدد الأساليب التي سيطرح الدعاة بها دروسهم الوعظية والإرشادية.

وفى ذات السياق استعرض أ. محمد أبو سيدو مدير رابطة علماء فلسطين آخر الإنجازات التي قامت بها دائرة الوعظ والإرشاد بالرابطة منذ بدء العام الهجري 1432هـ مشيرا إليها بقوله:  ( بعون من الله وتوفيقه كان لدائرة الوعظ والإرشاد برابطة علماء فلسطين دور مهم في نشر تعاليم الدين الإسلامي بكافة الوسائل, حيث تصدر نشرة (بصائر) الدعوية بشكل دوري كل أسبوع وقد تم إصدار نشرة (فتاوى) مجددا لتوزع على كافة مساجد قطاع غزة المركزية.

وقامت الدائرة بافتتاح (مشروع عيشها صح الدعوى) بالتعاون مع مجلس طلاب الجامعة الإسلامية, وضم المشروع أربع حملات دعوية تربوية, مشيرا إلى افتتاح( برنامج تنمية المفاهيم الدينية والقدرات الدعوية ) الذي يشتمل على العديد من الدورات الدينية والتوعوية المتخصصة لكافة فئات المجتمع.

وأشار إلى افتتاح ( دورة تأهيل الدعاة ) لفئة الطلاب والإناث, بالإضافة إلى افتتاح ( الدبلوم الشرعي ) الأول من نوعه بمحافظة شمال غزة, وقال أبو سيدو إن الدائرة قامت أيضا بنشر عدد من ( البوسترات الدعوية ) بالشوراع المركزية لقطاع غزة وتوزيع (لوحات خشبية ) على كافة مساجد قطاع غزة المركزية وتحدث عن قيام الرابطة نشر ( يافطات دعوية ) في ميدان فلسطين وسط مدينة غزة.

يذكر أن رابطة علماء فلسطين تستعد لإفتتاح دورة فن الإلقاء والخطابة, وافتتاح مشروع الدروس المنهجية بالأسابيع القادمة.

 

انشر عبر