خبر السفارة: محاولة اغتيال السفير الفلسطيني في الجزائر

الساعة 05:50 م|27 ابريل 2011

السفارة: محاولة اغتيال السفير الفلسطيني في الجزائر

فلسطين اليوم- غزة

أكدت سفارة فلسطين في الجزائر خبر تعرض السفير حسين عبد الخالق لاعتداء كان الهدف منه محاولة اغتياله من طرف ثلاثة فلسطينيين.

وقال بيان السفارة إن ما حدث الاثنين الماضي بمقر السفارة هو "شروع بالقتل واعتداء على الأخ السفير وطاقم السفارة من طرف مجموعة من القتلة والخارجين عن القانون وعددهم ثلاثة أشخاص مسلحين بالسكاكين والمطاوي دخلوا كمراجعين إلى مبنى السفارة وهي الحالة الاعتيادية اليومية المعمول بها".

وأضاف البيان أن المعتدين "توجهوا مباشرة إلى غرفة الأخ السفير حسين عبد الخالق شاهرين سكاكينهم بوجه كل من في الغرفة نتج عنه إصابة الأخ السفير وحصل عراك وتلاحم مع المجموعة نتج عنه إصابة الأخ السفير وتهديد من في الغرفة وفروا هاربين".

ووصف بيان السفارة حادثة الاعتداء بأنها "جريمة نكراء ومعزولة عن ممارساتنا الوطنية والأخلاقية وهي اعتداء على المؤسسات الشرعية التي بذل الغالي والنفيس من أجل تشييدها والوصول إليها".

وأكد البيان أن حادثة الإعتداء "عرضت على مؤسساتنا الفلسطينية المعنية وعلى الجهات الرسمية الجزائرية سواء الدبلوماسية أو القانونية وسيتم الاقتصاص من العابثين ليكونوا عبرة" مشددة في نفس الوقت على "صيانة العلاقة الفلسطينية الجزئرية".

وكانت تقارير إخبارية محلية تحدثت الثلاثاء عن أن سبب الإعتداء على السفير هو توجيهه لمراسلة في الأيام الأخيرة إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "يقضي بقطع رواتب غير العاملين في السفارة والذين يتلقون رواتب منذ وصولهم إلى الجزائر".

وقالت ذات التقارير إن المعتدين هم ثلاثة فلسطينيين من أنصار حركة فتح وكانوا قد فروا من قطاع غزة بعد الحسم العسكري لحركة حماس عام 2007، وينتمون إلى جهاز الأمن الوقائي الذي كان يتبع للقيادي في فتح محمد دحلان.