شريط الأخبار

الإفراج عن رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور في قضية "معركة الجمل"

07:06 - 27 تموز / أبريل 2011

 

 

القاهرة/ أصدرت محكمة استئناف القاهرة الأربعاء 27-4-2011، حكمها بالإفراج عن رئيس نادي الزمالك المصري السابق مرتضى منصور الذي كان قد تم حبسه خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيقات التي كانت تجري معه بخصوص توريطه في التحريض بالاعتداء على المتظاهرين المصريين في ميدان التحرير خلال ثورة 25 يناير.

 

قبلت محكمة جنايات القاهرة التظلم الذي قدمه منصور على قرار تجديد حبسه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق في قضية قتل المتظاهرين السلميين في الواقعة المعروفة باسم "موقعة الجمل"، وقررت الإفراج عن المتهم وإخلاء سبيله.

 

واطلعت المحكمة علي قرص مدمج "CD" مسجل عليه حوار أجراه مرتضى في برنامج "مصر النهاردة" على التليفزيون المصري، واستعان به الدفاع بدعوى أنه يثبت براءة المتهم ويؤكد عدم تورطه في الإثارة والتحريض على قتل المتظاهرين.

 

وكان منصور قد طلب خلال الحوار بقاء مؤيدي الرئيس السابق محمد حسني مبارك في ميدان مصطفى محمود وعدم توجههم إلى ميدان التحرير، وهو ما ينفي عنه تهمة التحريض على قتلهم.

 

وقال نجل رئيس الزمالك السابق أحمد مرتضى في تصريح خاص لـ "العربية.نت" إن والدي بريء من تهمة التحريض بالاعتداء على المتظاهرين ولم تثبت إدانتة بالتهمة التي وجهت له مضيفاً أن هناك من هو وراء توريط والده في هذه القضية لكن القضاء المصري أنصفه.

 

انشر عبر