شريط الأخبار

المجلس الأمني السباعي يقرر استمرار الحصار البحري على غزة

04:58 - 27 حزيران / أبريل 2011

المجلس الأمني السباعي يقرر استمرار الحصار البحري على غزة

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

قرر المجلس الأمني الإسرائيلي "السباعية" خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة بنيامين نتنياهو استمرار الحصار البحري علي قطاع غزة.

 

وقال نتنياهو خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم إن الهدف من الحصار البحري منع تهريب الأسلحة لقطاع غزة، على حد قوله.

 

وأضاف أنه اعطى تعليماته لوزارة الخارجية للاستمرار في النشاط الدبلوماسي لمنع وصول سفن أسطول الحرية للقطاع.

 

وحذرت الأوساط الأمنية الإسرائيلية من التعامل بقسوة مع أسطول الحرية "2" الذي سيتم تسييره نحو قطاع غزة نهاية الشهر القادم، وعدم ترك الأمر لقائد سلاح البحرية الإسرائيلية لاتخاذ القرار كما حدث في اقتحام سفينة مرمرة، لان ذلك بمثابة اللعب بالنار من قبل نتنياهو.

وحاليا تتم دراسة شاملة بالتنسيق مع القيادة السياسية الإسرائيلية لكيفية التعامل مع أسطول الحرية" 2" إثر تضاؤل الفرص لمنع تحرك الأسطول نهاية الشهر القادم من قبل الضغوطات التي مورست خلال المرحلة السابقة، خاصة في أعقاب تصريحات وزير خارجية تركيا يوم أمس والتي أكد فيها أن حكومته لن تقدم على منع تحرك الأسطول من موانئها.

 

ووفقاً للإذاعة العامة أن التعامل مع أسطول الحرية "2 " بنفس الطريقة التي تعاملت بها "إسرائيل" مع الأسطول الأول سوف يتسبب باندلاع انتفاضة داخل مناطق عام 48، وهذا بمثابة اللعب بالنيران من قبل رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو، لذلك يجب على "إسرائيل" اتخاذ الاجراءات المناسبة وعدم اللجوء إلى استخدام العنف والتسبب بقتل أعداد من المتضامنين كما حدث سابقا.

انشر عبر