شريط الأخبار

المجلس التشريعي بغزة يقر قانون الشباب الفلسطيني

04:30 - 27 تموز / أبريل 2011

المجلس التشريعي بغزة يقر قانون الشباب الفلسطيني

فلسطين اليوم: غزة

أقر المجلس التشريعي الفلسطيني قانون الشباب الفلسطيني بالقراءة الثانية، وذلك خلال جلسة عقدها المجلس التشريعي في مقره بغزة أمس الثلاثاء.

وبين بحر المجلس انتهى اليوم من إقرار القانون وسيتم نشره في الجريدة الرسمية حسب الأصول القانونية ليصبح قانونا ساري المفعول، مبينا أن مشروع قانون الشباب يكفل حقوق الشباب المدنية والصحية والسياسية والاجتماعية وحق السكن وحق العمل كما يشمل القانون على ضمان المشاركة السياسية  الفاعلة للشباب في ممارسة حقهم في الانتخابات اقتراعا وترشيحا، كما لفت إلى أن القانون يضمن للشباب حق تأسيس الأحزاب.

كما أوضح د. بحر أن مشروع قانون الشباب يتضمن تنظيم عمل المؤسسات الشبابية، وإنشاء مؤسسات جديدة، إضافة إلى إنشاء صندوق لدعم الشباب وإنشاء برلمان شبابي من أجل إعداد كوادر برلمانية شبابية للمستقبل.

من جهتها بينت النائب هدى نعيم أن القانون المقر يتكون من 25 مادة تشتمل على التزامات السلطة تجاه حقوق الشباب الفلسطيني المختلفة، ويحذر من التطبيع مع الكيان الصهيوني خلال النشاطات الشبابية، كما يدعم القانون جميع قضايا الشباب.

وبنت النائب نعيم أن المجلس أقر فصل الأحكام الخاصة بالكشافة والمرشدات عن القانون المذكور على أن يتم صياغة مشروع قانون خاص بهذه الفئة وذلك بالسرعة الممكنة.

في سياق متصل شرع المجلس التشريعي في مناقشة قانون القضاء الشرعي.

انشر عبر