شريط الأخبار

الإعلامي الحكومي يلتقي ممثلي شركات الإنتاج الإعلامي ويناقش عدد من القضايا الهامة!

04:22 - 27 حزيران / أبريل 2011

الإعلامي الحكومي يلتقي ممثلي شركات الإنتاج الإعلامي ويناقش عدد من القضايا الهامة!

فلسطين اليوم: غزة

عقدت الإدارة العامة لشئون وسائل الإعلام في المكتب الإعلامي الحكومي، صباح اليوم، اجتماعاً موسعاً ضم رؤساء وممثلين عن شركات الإنتاج الإعلامي العاملة في قطاع غزة حيث ترأس الاجتماع غسان رضوان مدير عام المطبوعات وشئون وسائل الإعلام، وبحضور محمد حبيب مدير العلاقات العامة في المكتب وعدد من مسئولي وممثلي شركات الإنتاج الإعلامي.

وتطرق رضوان إلى عدد من القضايا الهامة كتحديث بيانات الشركات العاملة في مجال الإنتاج الإعلامي من حيث الموقع والأشخاص وأسماء العاملين، والمحطات الفضائية العاملة مع الشركة وأسم مراسل المحطة سيما وأن هناك العديد من التغييرات التي طرأت على بعض الشركات والتي طالب رضوان الحضور بضرورة إبلاغ المكتب الإعلامي الحكومي بها، مؤكدا في السياق ذاته على أن المكتب بصدد تحديث الدليل الإعلامي لشركات الإنتاج الإعلامي.

وأوضح رضوان أن عدد شركات الإنتاج الإعلامي العاملة في قطاع غزة بلغ نحو 30 شركة, مشيراً إلى ضرورة التفريق في هذا المجال بين المؤسسات التي تأخذ صفة شركة إنتاج إعلامي وبين المركز الإعلامي وهو ما دون الشركة، شارحاً مواصفات ومصوغات عمل شركات الإنتاج الإعلامي والشروط الواجب توافرها بها كي تمنح الترخيص للعمل.

كما تطرق رضوان إلى موضوع ترخيص وحدات البث الفضائي SNG ، موضحا أن هناك خمس شركات فقط هي من منحت رخصة للعمل في هذا المجال، مؤكدا على ضرورة الاتفاق على تنظيم العمل في هذا المجال سيما وأن هناك بعض الشركات التي تعمل بدون ترخيص لوحدة البث الفضائي، مؤكدا على ضرورة إنهاء معاملاتها لدى جهات الاختصاص كوزارتي الاتصالات والمالية.

وفي موضوع الشكاوى المقدمة من بعض شركات الإنتاج الإعلامي، أكد رضوان على أن الوزارة تدرس فكرة إنشاء المحكمة المختصة للبت في العديد من القضايا التي تعترض العمل بين وسائل الإعلام، مؤكدا على ضرورة وجود ميثاق شرف لتنظيم العمل بين الشركات الفاعلة في هذا المجال.

وفي السياق ذاته أكد رضوان على الحرية الكاملة للعمل الإعلامي سواء الحزبي والرسمي والأهلي في قطاع غزة بما في ذلك حرية فتح المؤسسات الإعلامية أو إنشائها وفق اللوائح والقوانين المعمول بها.

وأوصى المشاركون في الاجتماع بضرورة وجود جسم ناظم لتنظيم عمل الشركات العاملة في هذا المجال.

انشر عبر