شريط الأخبار

وزارة الأشغال والإسكان تنهي العمل في تعبيد وتأهيل أجزاء كبيرة من طريق صلاح الدين

12:54 - 27 تموز / أبريل 2011

وزارة الأشغال والإسكان تنهي العمل في تعبيد وتأهيل أجزاء كبيرة من طريق صلاح الدين

فلسطين اليوم-غزة

أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان للشؤون الفنية المهندس ياسر عبد الرحمن الشنطي أن وزارته أنهت العمل في تعبيد وتأهيل أجزاء كبيرة من طريق صلاح الدين الرئيسي الواصل بين شمال القطاع وجنوبه .

وقال م. الشنطي في تصريح صحفي صدر عنه ووصل"فلسطين اليوم" نسخة عنه " ان تكلفة هذا المشروع بلغت حوالي450 ألف دولار بتمويل من الحكومة الفلسطينية، وان التأهيل من مفترق المطاحن حتى مفترق دير البلح في الجزء الشرقي من طريق صلاح الدين ".

وأوضح وكيل الوزارة ان الوزارة استخدمت قرابة 3000 طن أسفلت لانجاز هذا الطريق، حيث انه تم وضع طبقة جديدة من الإسفلت على الطريق القائم وذلك بعد ان قامت بصيانة الأجزاء التالفة من الطريق قبل البدء بتعبيد الطريق،فيما يبلغ طول الجزء الذي تم تعبيده أكثر من 3 كليومتر، وعرض الطريق 7متر ".

وأكد م. الشنطي أن كافة طواقم وزارة الأشغال العامة والإسكان تعمل ليل نهار في إصلاح وصيانة الطرق الرئيسية في القطاع، وذلك لتهيئتها أمام حركة المواطنين والسيارات".

كما أبرق بالتحية الكبيرة لكافة الطواقم الفنية والهندسية العاملة في الإدارة العامة للطرق على المجهودات الكبيرة التي يبذلونها في سبيل خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني ".

وقال ان الأيام القادمة تشهد وزارة الأشغال العامة والإسكان انطلاقة لعدد كبير من المشاريع في الطرق وإعادة إعمار المنازل المدمرة..هذا ويشهد قطاع غزة في هذه الأيام عمليات اعمار كبيرة للمنازل التي دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب على غزة حيث تسلم المواطنون الدفعات الثانية من شيكات مشروع الإعمار الشامل للمنازل المدمرة خلال حرب الفرقان

 

 

انشر عبر