شريط الأخبار

سلطة البيئة بغزة تبحث سبل التعاون المشترك مع مصر

12:50 - 27 حزيران / أبريل 2011

سلطة البيئة بغزة تبحث سبل التعاون المشترك مع مصر

فلسطين اليوم-غزة

زار رئيس سلطة جودة البيئة الفلسطيني الدكتور يوسف إبراهيم, وزير الموارد المائية والري المصري الدكتور حسين العاطفي, لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين ومد جسور التواصل في قضايا المياه والبيئة.

 

وتحدث الوزير الفلسطيني بإبراهيم, عن خطة وزارته لإدارة الموارد البيئية والتي تؤمن احتياج الدولة من المياه وكيفية تأمينها خلال السنوات القادمة.

 

وأكد استعداد وزارته للتعاون مع السلطة في أي مجال من مجالات المياه والبيئة مثل موضوعات التلوث وتأثيره على سياسة إدارة الموارد المائية، وأهمية الوعي في المحافظة على المياه، وسياسة إدارة الموارد المائية ومشاركة مستخدمي المياه في موضوعات التشغيل وإدارة منظومة المياه ووضع أولويات لما هو مطلوب من الوزارة في المرحلة القادمة.

وأثني رئيس جودة البيئة الفلسطيني على الاستقبال الحار من قبل الوزير المصري مؤكداً على أهمية هذه الزيارة والتي تعتبر الأولى من نوعها على هذا المستوى الرفيع بعد الثورة المصرية مؤكداً على أهمية الدور المصري في القضية الفلسطينية

 

واستطرق د. إبراهيم خلال زيارته لمصر, للحديث عن القضايا المشتركة بين البلدين والتي من أهمها المياه والتغير المناخي موضحاً أن المياه في غزة ملوثة وأن الخزان الجوفي غير صالح للاستخدام الآدمي بسبب ممارسات وسياسات الاحتلال بحق المياه الفلسطينية والبيئة بشكل عام.

انشر عبر