شريط الأخبار

أزمة جديدة..ثلاث خطوط رئيسية للكهرباء متوقفة تماماً عن العمل بغزة والقطع سيزيد

12:09 - 27 تشرين أول / أبريل 2011

أزمة جديدة للكهرباء بغزة ..ثلاث خطوط رئيسية متوقفة تماماً عن العمل

 

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

حذر مدير العلاقات العامة بشركة توزيع الكهرباء محافظة غزة جمال الدردساوي, من أزمة جديدة وعميقة في الكهرباء بمحافظات غزة بعد توقف ثلاث خطوط رئيسية عن العمل من داخل الأراضي المحتلة, بسبب منع سلطات الاحتلال من إصلاحها.

 

وأوضح الدردساوي, لفلسطين اليوم الإخبارية", اليوم الأربعاء, أن الخطوط الرئيسية الثلاثة بغزة, متوقفة عن العمل, هي خط بغداد الرئيس الذي توقف عن العمل منذ الأحد الماضي, وتبعه خط البحر, ومن ثم تبعه الخط الرئيس لمحافظة رفح وخان يونس نتيجة حدوث أعطال لدى الجانب الصهيوني.

 

ولفت الدردساوي, إلى أن الخطوط الرئيسية المقطوعة تحمل37ميغ وات من أصل 195 ميغ وات متوفرة في قطاع غزة في حين أن الاحتياج الفعلي للكهرباء بغزة يصل لـ 300ميغ وات.

 

وأكد الدردساوي, أن سلطات الاحتلال الصهيونية منعت الشركة "الإسرائيلية" من تصليح الأعطال في تلك الخطوط بالرغم من كافة الاتصالات التي تجريها الشركة مع كافة المؤسسات الجهات الحقوقية المعنية بالأمر مما سيزيد من قطع الكهرباء في محافظات القطاع إذا استمرت الأزمة.

 

وعن البرنامج الذي ستتبعه شركة توزيع الكهرباء قال:' لن يكون هناك جدول محدد فستقطع الكهرباء عشر ساعات وستزيد مع استمرار أزمة انقطاع الخطوط".

انشر عبر