شريط الأخبار

إذا لم تدفع فاتورة المياه فأنت مطلوب للقضاء بغزة!!

11:51 - 27 حزيران / أبريل 2011

إذا لم تدفع فاتورة المياه فأنت مطلوب للقضاء بغزة!!

فلسطين اليوم-غزة

استدعى القضاء الفلسطيني عدد من المواطنين الغزين للمثول أمام القضاء, لمسائلتهم عن عدم دفعهم لفاتورة المياه المستحقة عليهم منذ فترة طويلة وتراكم مبالغ طائلة عليهم,وذلك بعد أن لجأت بلدية غزة للقضاء للحصول على مستحقاتها المالية المتراكمة على المواطنين .

وتوجه العديد من المواطنين لوكالة "فلسطين اليوم" للشكوى حول القرار الذي أثار غضبهم وسخطهم وعدم مراعاة البلدية لظروفهم الاقتصادية التي منعتهم من البداية من سداد قيمة الفاتورة المتراكمة والمستحقة للبلدية.

ومن جانبه برر مدير العلاقات العامة في بلدية غزة حاتم الشيخ خليل, لجوء البلدية للقضاء الفلسطيني بغزة للحصول على مستحقاته من المواطنين وعدم استجابة المواطنين للنداءات المتكررة بدفع الفواتير في ظل الأزمة المالية التي تعانيها البلدية .

وأوضح الشيخ خليل, أن قائمة المواطنين الذين تم استدعائهم للقضاء ذو وضع ميسور , وتم لتأكد من حالتهم المالية بعد تشكيل لجنة متابعة والتأكد من وضعهم المالي .

وأشار, إلى أن البلدية تمارس آلية معينة في تقديم البلاغات, قائلاً, يتم توجه البلاغات وفقاً لقدرة المواطن الغزي بعد التأكد من امتلاكه لحرفة تجارية أو منشأ صناعي أو غير ذلك.

كما أكد أن البلدية تتابع كافة الإجراءات بشكل متواصل لعدم تعرض بعض المواطنين العاطلين عن العمل للمثول أمام القضاء.

وعن وجود حلول بديلة قال الشيخ خليل, إن الحل الأمثل لدفع المواطن للمستحقات المتراكمة أن يتوجه للبلدية ويتفق معها على الآلية المناسبة لوضعه  الاقتصادي حتى لا يتم مسائلته أمام القضاء.

انشر عبر