شريط الأخبار

اتهام الشريف بالاستيلاء على 50 مليار جنيه في 22 عامًا

11:21 - 27 تشرين أول / أبريل 2011

اتهام الشريف بالاستيلاء على 50 مليار جنيه في 22 عامًا

فلسطين اليوم _ وكالات

فيما تواصل هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عاصم الجوهري تحقيقاتها في اتهام صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق بجمع ثرواته بطرق غير مشروعة.

 

تلقى الجهاز أمس تحريات رقابية تكشف استيلاء الشريف على أكثر من 50 مليار جنيه قيمة ضرائب مستحقة على وزارة الإعلام خلال فترة توليه منصب وزير الإعلام، والمتمثلة في نسبة الـ36 % كـ«ضريبة دمغة» من قيمة الإعلانات المذاعة بالتليفزيون والتي يحصل على قيمتها اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

 

وبحسب تقرير الرقابة الإدارية، وتقرير مدير التحريات بمباحث التهرب الضريبي، فإن الشريف بصفته وزيرا للإعلام استولى خلال الفترة من 1984 وحتى سنة 2004 على مبالغ مالية تتعدى 50 مليار جنيه متمثلة في نسبة الـ36 % من قيمة الإعلانات المذاعة بالتليفزيون، بالإضافة إلى نسبة الـ10 % من قيمة ضريبة المبيعات التي تم تحصيلها على الإعلانات خلال الفترة من العام 1991 وحتى 2004.

 

وكان جهاز الكسب غير المشروع قرر ضم البلاغ المقدم من المحاميين محمود رشدي الدميري، وإسراء علاء يتهمان فيه الشريف بتحصيل رسوم الضرائب وعدم تسديدها، إلى التحقيقات التي تجرى مع الشريف في اتهامه بالكسب غير المشروع.

 

كما يبدأ الجهاز اليوم التحقيق مع أبناء صفوت الشريف في اتهامهم بالتحصل على أموال ليست من حقهم مستغلين في ذلك نفوذ والدهم.

 

وكان المستشار عاصم الجوهري، أمر الخميس الماضي بتجديد حبس صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق 15 يوما على ذمة اتهامه بالكسب غير المشروع والتربح واستغلال منصبه في تحقيق ثروات طائلة لا تتناسب مع دخله الذي حدده القانون.

 

 

انشر عبر