شريط الأخبار

بعد فرض رسوم إضافية من حكومة غزة ..إرتفاع أسعار الوقود المهربة من مصر

09:51 - 27 حزيران / أبريل 2011

بعد فرض رسوم إضافية من حكومة غزة ..إرتفاع أسعار الوقود المهربة من مصر

فلسطين اليوم-غزة

أكد رئيس لجنة أصحاب شركات الوقود  بقطاع غزة محمود الشوا أن ارتفاع أسعار الوقود والمحروقات المهربة من مصر على حد سواء , جاء بعد إضافة حكومة غزة لرسوم جديدة تبلغ 40 أغورة على كافة أنواع المحروقات باستثناء الكاز الأبيض".

وقال الشوا خلال حديث خاص "لفلسطين اليوم" :"إن قرار رفع أسعار الوقود سرى منذ مساء أمس حيث تم تعميم القرار من قبل حكومة غزة على كافة المحطات ".

وأضاف الشوا الى أن الأسعار السابقة ارتفعت كالشكل التالي : حيث كان سعر السولار المصري في السابق 1.69 اغورة  ومع زيادة 40 أغوره أصبح سعره 2.09

في حين بلغ سعر البنزين من عيار 80 المصري في السابق 1.78 وأصبحت مع الزيادة 2.18 اغورة .

وعن الكاز الأبيض فلم يتم رفع سعره السابق حتى اللحظة والبالغة 1.5 شيقل.

وقال الشوا ان حكومة غزة بررت فرض رسوم على المحروقات لتخصيصها للقطاعات المتضررة وللعمال وتصليح الشوارع , ممتعضاً من عدم تنسيق حكومة غزة مع لجنة أصحاب الوقود بالرغم من تشكيل لجنة مشتركة للتباحث حول كافة القضايا التي تهم المواطنين .

 

ولاقى إرتفاع أسعار الوقود حالة من الامتعاض والغضب في صفوف المواطنين , وخاصة في ظل اعتمادهم عليها بصورة كبيرة في تشغيل المولدات الكهربائية في ظل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي, ومطالبتهم حكومة غزة  بوقف القرار فوراً كونه يتنافى مع قدرات المواطنين الذي يعانون من حصار خانق فرض عليهم منذ أكثر من أربعة أعوام.

انشر عبر