شريط الأخبار

قراقع يطالب المؤسسات الدولية بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى المرضى

04:58 - 26 كانون أول / أبريل 2011


قراقع يطالب المؤسسات الدولية بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى المرضى

فلسطين اليوم - رام الله

طالب وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله عيسى قراقع، كافة المؤسسات الدولية والحقوقية، بالتدخل الفوري لوضع حد لممارسات وانتهاكات إدارة السجون بحق الأسرى، خصوصا أن هناك أعدادا كبيرة منهم يعانون من أمراض خطيرة تهدد حياتهم كالأسير أكرم منصور، وغيره.

وأعرب قراقع  في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، عن قلقه لما تنتهجه إدارة السجون "الإسرائيلية" من قتل متعمد بحق الأسرى، من خلال سياسة الإهمال الطبي بحقهم، مؤكدا أن الشهيد الأسير المحرر سيطان الولي من الجولان، عانى من ورم في الكلية اليمنى وهو داخل السجن، نتيجة الإهمال المتعمد فتضاعف المرض وتفاقم وضعه الصحي، الأمر الذي خلق صعوبة في تقديم العلاج له بعد الإفراج عنه، والتي جاءت متأخرة جدا. 

وبعث قراقع برقية عزاء لذوي الشهيد الولي (45 عاما)، من قرية مجدل شمس كبرى قرى هضبة الجولان السوري المحتل الذي توفي أول من أمس، بعد إصابته بمرض عضال وهو خلف قضبان السجون الإسرائيلية الحاقدة، التي أمضى فيها 23 عاما.

 وكان وفد من وزارة شؤون الأسرى والمحررين، ضم كلا من مدير وحدة القدس في الوزارة، وممثل لجنة أهالي الأسرى في الداخل أبو علي منصور، وعدد من الأسرى المحررين، قام بزيارة ذوي الشهيد وقدموا واجب العزاء باسم وزارة الأسرى في السلطة الوطنية.

انشر عبر