شريط الأخبار

الثريا للاتصال والإعلام تفتتح دورة "التحقيق الصحفي الاحترافي" للإعلاميات

02:06 - 26 تشرين أول / أبريل 2011

الثريا للاتصال والإعلام تفتتح دورة "التحقيق الصحفي الاحترافي" للإعلاميات

فلسطين اليوم-غزة

افتتحت مؤسسة الثريا للاتصال اليوم الاثلاثاء, دورة التحقيق الصحفي الاحترافي بواقع عشرين ساعة تدريبية للإعلاميات، وتتناول الدورة موضوعات عديدة تشتمل مفهوم التحقيق الصحفي ومقارنته بالفنون الأخرى، والإعداد المسبق للتحقيق الصحفي، بالإضافة إلى مصادر التحقيق الصحفي وأخلاقيات المهنة وغيرها من العناوين المتعلقة بالتحقيق الصحفي، ويعطي الدورة باقة من متخصصي كتابة التحقيقات.

وأوضحت فداء المدهون مديرة مؤسسة الثريا للاتصال والإعلام, في بيان وصل "فلسطين اليوم" اليوم الثلاثاء, أن هذه الدورة تأتي في سياق الأنشطة والفعاليات التي تنظمها المؤسسة، مضيفة, أن المؤسسة مستمرة في تقديم كل ما هو أفضل للصحفيين من خلال الأنشطة والفعاليات التي تنظمها.

وأشارت, هذه الدورة تهدف إلى تطوير المهارات الصحفية لدى الصحفيين وإكسابهم المعارف والمهارات في مجال التحقيق الصحفي وفق أحدث ما وصل إليه ذلك في عالمنا المتسارع في التطور والتحول والابتكارات.

وتهدف الدورة لتوجيه المشتركين فيها لاستخدام أساليب الالتزام بالمصداقية في نقل المعلومات والتأكد من صحتها ومصادرها مع مراعاة الدقة في استخدام المصطلحات في مختلف المجالات سياسية كانت أو اجتماعية أو اقتصادية أو رياضية، أو فنية، أو غير ذلك.

يُذكر أن هذه الدورة  تأتي ضمن سلسة من الدورات المتنوعة التي تعقدها مؤسسة الثريا في مجال تنمية المهارات الإعلامية في مختلف المجالات، لإكساب المتدربين مجالات مختلفة للتعامل مع الواقع الإعلامي

انشر عبر