شريط الأخبار

تربية شمال غزة تلتقي المتميزين في الثانوية العامة

10:20 - 26 تموز / أبريل 2011

تربية شمال غزة تلتقي المتميزين في الثانوية العامة

فلسطين اليوم-غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة لقاءين منفصلين مع المتفوقين من طلبة وطالبات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والعلوم الإنسانية، وذلك ضمن برنامج رعاية المتميزين، الذي يأتي في إطار استعدادات المديرية لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي المرتقبة في الثامن من يونيو/ حزيران المقبل.

 

وقد كانت أولى تلك اللقاءات بمدرسة شادية أبوغزالة الثانوية "أ" للبنات، وذلك بحضور النائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس، ورئيس قسم الإرشاد التربوي أ.نفوذ العطل، ومديرة المدرسة نبيهة المدهون والعشرات من الطالبات المتفوقات في الفرعين العلمي والعلوم الإنسانية على مستوى المديرية.

 

فيما شهد مركز التدريب التابع للمديرية لقاء مماثلا للطلبة المتفوقين في الفرع العلمي، بحضور عدد من المشرفين التربويين ورئيس قسم الإشراف التربوي.

 

وقال أ.فارس إن هذه اللقاءات تأتي تأكيداً على اهتمام المديرية بالطلبة المتميزين وتسخير كافة الإمكانات في سبيل تفوقهم وتذليل العقبات التي تعترض طريقهم، حيث تم تحديد احتياجات الطلبة والمباحث التي يرغبون مناقشتها مع ثلة من المعلمين الأكفاء وعدد الساعات التي يرغبون بتحديدها لكل مبحث على حدة.

 

وأوضح أ.فارس إلى أن تطبيق هذا المشروع يأتي في أعقاب النجاحات الكبيرة التي حققها العام الماضي، حيث تمكن الطلبة المتفوقون في الثانوية العامة آنذاك من تحقيق نتائج متقدمة على مستوى القطاع، وهو ما شجّع المديرية على الاستمرار في تطبيقه والعمل على تطويره.

 

وأشار رئيس قسم الإشراف التربوي إلى أن الشروع في تنفيذ هذا المشروع وبالتعاون مع الكتلة الإسلامية سيبدأ الاثنين المقبل بواقع ثلاث ساعات دراسية يوميا، في مركزي شادية أبوغزالة للطالبات، ومركز التدريب التابع للمديرية للطلاب حيث يستفيد من المشروع (80) طالب وطالبة.

 

إلى ذلك أعلن أ.فارس عن انطلاق مشروع "مراجعتي" لطلبة الثانوية العامة اليوم، والذي تنفذه الكتلة الإسلامية، في (5) مراكز على مستوى المديرية، وهي: "هايل عبد الحميد الثانوية للبنين، وعوني الحرتاني الثانوية للبنين، ونزار ريان الثانوية للبنين، وحفصة بنت عمر الأساسية، والرافعي الأساسية للبنين"

 

وثمن أ.فارس الدور الكبير الذي تلعبه الكتلة الإسلامية والرابطة الإسلامية وغيرهما من الأطر الطلابية في دعم الطالب وتوفير كافة احتياجاته والأخذ بيده نحو طريق التميز والتفوق.

 

انشر عبر