شريط الأخبار

الإعلان عن إطلاق مركز خزاعة الإعلامي

10:09 - 26 حزيران / أبريل 2011

الإعلان عن إطلاق مركز خزاعة الإعلامي

فلسطين اليوم- خانيونس

عقدت المبادرة الشبابية "ملتقى خزاعة للثقافة والتنمية"، بالتعاون مع التجمع الإعلامي الفلسطيني، لقاءً للصحفيين وخريجي الإعلام في بلدة خزاعة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأعلن خلال اللقاء الذي عقد  في مقر جمعية المركز الوطني للتنمية الريفية عن إطلاق مركز خزاعة الإعلامي.

وقال الصحفي مثنى النجار أحد مؤسسي المبادرة ومسئول التجمع بالمدينة، أن المشاركين تحدثوا عن الواقع الذي تعيشه بلدة خزاعة المحاذية للشريط الحدودي، والتي تتعرض باستمرار لاعتداءات الاحتلال وانتهاكاته، بالإضافة إلى نقص الخدمات والمرافق في البلدة.

وأضاف، أنهم اتفقوا على رسم خطة للعمل الإعلامي من أجل نقل كل ما يدور في بلدة خزاعة من تطورات والعمل على توثيق كل الاعتداءات الإسرائيلية وإبراز احتياجات البلدة.

وتحدث البعض عن قضايا صحية واجتماعية مهمشة وضرورة العمل على إبرازها بواسطة وسائل إعلامية، من ضمنها عودة إصدار صحيفة (صوت خزاعة) المتوقفة منذ سنوات.

وأوصى المشاركون بضرورة إصدار الصحفية لتشمل مناحي سياسية واقتصادية واجتماعية وصحية وان تهتم بالشئون الرياضية، وأن تكون هنالك صفحة تشير إلى الأحداث والذكريات التي مرت بها بلدة خزاعة.

وأكد المشاركون على ضرورة توعيه الشباب وإشراكهم في كافة المجالات وفتح باب التعاون مع المؤسسات المحلية وتعزيز التواصل معها.وشددوا على ضرورة صقل مهاراتهم وتدريبهم وإكسابهم خبرات تدفع بهم نحو العمل الإعلامي الصحيح ومواكبة تطورات العصر.

انشر عبر