شريط الأخبار

الاعتداء على السفير الفلسطيني في الجزائر

09:19 - 26 تموز / أبريل 2011

الاعتداء على السفير الفلسطيني في الجزائر

فلسطين اليوم- وكالات

كشفت مصادر فلسطينية اليوم الثلاثاء، عن تعرض السفير الفلسطيني بالجزائر حسين عبد الخالق لإعتداء بالسلاح الأبيض، عندما كان في مكتبه بالسفارة، مما تسبب له ببعض الرضوض وجرح في الوجه.

وأوردت المصادر في السفارة، أن عدداً من الفلسطينيين من قطاع غزة بالجزائر اعتدوا بالضرب على السفير الفلسطيني بالجزائر حسين عبد الخالق، اثر توجيه الأخير كتاب لرئيس السلطة عباس يقضي بقطع رواتب مجموعة من الفلسطينيين غير العاملين في السفارة ويتلقون رواتب منذ وصولهم إلى الجزائر.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "صوت الأحرار" الناطقة باسم حزب جبهة التحرير الوطني الجزائرية ذات الأغلبية في البرلمان والحكومة أن الأنباء تضاربت حول أسباب الاعتداء الذي تعرض له السفير الفلسطيني واستدعى نقله لمستشفى مصطفى باشا بالعاصمة لتلقي الإسعافات، بعد الجروح الكبيرة التي تعرض لها على مستوى الوجه.

وقد ذهبت بعض المصادر إلى أن المعتدين هم عناصر الأمن الذين يعملون في السفارة، وأنهم من أفراد الأمن الوقائي التابع لمحمد دحلان.

وفي المقابل، قالت مصادر إعلامية أخرى إن الاعتداء قام به ثلاثة فلسطينيين ناشطين في حركة "فتح" وفارين من قطاع غزة إثر توجيه السفير خطاب لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يطلب فيها قطع مرتباتهم لأنهم غير عاملين في السفارة ويتلقون رواتب منذ وصولهم إلى الجزائر دون أن يعملوا بالسفارة.

وأشارت الصحيفة إلى أن السفارة الفلسطينية طلبت من الجهات الرسمية الجزائرية فتح تحقيق بالحادث كما طلبت من السلطة الفلسطينية متابعة القضية ومحاسبة منفذيها.

انشر عبر