خبر هل سيعود الفلسطينيون لديارهم في 15 مايو المقبل؟

الساعة 05:54 ص|26 ابريل 2011

الإعلان عن انطلاق مسيرة العودة في 15 مايو باتجاه فلسطين

فلسطين اليوم- بيروت

أعلنت لجنة دعم المقاومة في فلسطين من بيروت، عن تأييدها ودعمها ومشاركتها، في مسيرة العودة الجماهيرية باتجاه فلسطين، وذلك انطلاقًا من قناعاتها المطلقة، وإيمانها، بحتمية العودة لأبناء الشعب الفلسطيني إلى ديارهم وممتلكاتهم، التي هجروا منها قسرًا عام 1948، وذلك مع اقتراب موعد انطلاق مسيرة العودة إلى فلسطين في الخامس عشر من أيار العام 2011.

 

وأكدت اللجنة في بيان لها تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أن حق العودة يأتي في مقدمة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وتطبيقه حق وواجب ملقى على عاتق الشرفاء في هذه الأمة، وفي مقدمتهم أبناء القدس، وعكا، ويافا، والجليل، وكل شبر من أرض فلسطين.

 

وقالت اللجنة: "إن مبادرات التسوية وليس آخرها ما صدر عن الإدارة الأميركية من أفكار، لحلول تصفوية تستهدف أولاً قضية اللاجئين، لن تمر أمام إرادة وإصرار شعبنا، وتمسكه بعودته إلى كامل ترابه الوطني".

 

وتوجهت بالنداء إلى كافة الهيئات والمؤسسات والقوى الحية، الداعمة لفلسطين الأرض والشعب والمقدسات، "لرفع الصوت عاليًا، دعمًا ومشاركة لمسيرة العودة، المعبرة عن صوت اللاجئين وتمسكهم بهذا الحق المشروع، على درب فلسطين كل فلسطين."