شريط الأخبار

ألمانيا تعارض إعلان الدولة الفلسطينية في أيلول

10:37 - 24 تشرين ثاني / أبريل 2011


ألمانيا تعارض إعلان الدولة الفلسطينية في أيلول

فلسطين اليوم _ وكالات

ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية على موقعها الالكتروني أن المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، ترفض تأييد رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في مسعاه لإعلان الدولة الفلسطينية في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

 

وقالت المجلة إن ميركل ستضغط بشكل جدي على عباس خلال زيارته لبرلين في الخامس من أيار (مايو) المقبل لثنيه عن مسعاه للحصول على اعتراف أممي.

 

وأضافت أن ميركل ستنقل لعباس موقف ألمانيا من إعلان الدولة الفلسطينية، وأن دولتها ترى في هذا المسعى متسرعاً و"سيئاً"، لكن مكتب ميركل رفض الإفصاح للمجلة عن تفاصيل اللقاء المرتقب.

 

ولفتت المجلة إلى أن في حال ترفض ألمانيا الاعتراف في الدولة الفلسطينية في أيلول (سبتمبر) المقبل اتخاذ مواقف مغايرة بل ومتناقضة لدول الإتحاد الأوروبي للمرة الثانية بعدما رفضت التدخل في التطورات الأخيرة في ليبيا.

 

وكانت فرنسا أعلنت دعمها لإعلان استقلال الدولة الفلسطينية، وأعلن عباس مؤخراً بعد اجتماع ة مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في قصر الإليزيه، أن باريس، وعلى لسان الرئيس ساركوزي، «تؤيد دائما وأبدا إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967».

 

وأعلنت وزارة الخارجية الفرنسية إن الفلسطينيين "جاهزون اليوم أكثر من أي وقت مضى لإقامة الدولة وإدارتها بشكل سلمي يتميز بالصدقية".

 

 

انشر عبر