شريط الأخبار

وزارة الأشغال تواصل العمل في تهذيب وتعميق مجرى وادي غزة

01:07 - 24 تموز / أبريل 2011

 

وزارة الأشغال تواصل العمل في تهذيب وتعميق مجرى وادي غزة

 فلسطين اليوم-غزة

واصلت وزارة الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة العمل في تهذيب وتعميق مجرى وادي غزة وذلك ضمن خطتها الدائمة لمواجهة المخاطر والكوارث البيئية التي تتهدد السكان في محيط الوادي وبالتعاون مع بلدية النصيرات.

وقال م.عماد محمد حمادة رئيس وحدة الآليات بالوزارة ” إن وزارة الأشغال العامة والإسكان تعمل كل ما في وسعها من أجل تخفيف الضرر البيئي على المناطق المحيطة بالوادي من خلال تهذيب وتعميق مجرى وادي غزة لتسهيل جريان المياه فيه من خلال آليات ومعدات الوزارة المتواضعة”.

وأكد حمادة على أن هذه الأعمال تأتي في سياق خطة دائمة وضعتها الوزارة رغم انشغال آليات ومعدات الوزارة في تسوية أراضي المشاريع الإسكانية الجديدة. وخلال جولة تفقدية للاطمئنان على سير العمل أصدر حمادة توجيهاته للطواقم الفنية العاملة بضرورة الانتهاء من تعميق مجرى الوادي في أسرع وقت ممكن حتى لا تتكون برك جانبية على امتداد مجرى الوادي مما ينتج عنه تكاثر الباعوض وإيذاء السكان في محيط الوادي.

وقال حمادة ” إن آليات الوزارة متواضعة وبحاجة إلى صيانة دورية ودائمة مما يتطلب ضرورة دعم هذا القطاع الهام والحساس حيث أن هذه الآليات تستخدم في أوقات الطوارئ وتساعد في انتشال الجثث من تحت الأنقاض وكذلك إزالة أنقاض المباني وفتح الطرقات وأعمال التسوية “.

وشدد حمادة على ضرورة أن يكون هناك مشروعا وطنيا شاملا يأخذ طريقه نحو النور وبالسرعة الممكنة لتأهيل جسم وادي غزة معتبرا ما تقوم به وزارته هو في سياق الحلول المؤقتة.

وزارة الأشغال العامة والإسكان تعلن أسماء الفائزين بقرعة تمليك الأراضي في المشاريع الإسكانية الجديدة

 

انشر عبر