شريط الأخبار

حكومة غزة تصدر قرارات مهمة داعمة للأسرى والمحررين

12:06 - 24 تشرين أول / أبريل 2011

حكومة غزة تصدر قرارات مهمة داعمة للأسرى والمحررين

فلسطين اليوم-غزة

أصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقريراً إعلامياً بأهم وأبرز القرارات الحكومية الداعمة للأسرى في سجون الاحتلال وللأسرى المحررين.

وأشارت الأمانة في بيان صحفي أصدرته وحدة الإعلام والإدارة العامة لشؤون مجلس الوزراء ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، إلى أن الحكومة أولت قضية الأسرى أهمية كبيرة وخاصة وعملت بشتى السبل على دعم هذه القضية وتفعيلها في المحافل العربية والدولية.

وأوضح البيان، أن مجلس الوزراء قرر في جلسته الثانية والسبعون بعد المائة صرف مبلغ 5000 شيكل شهرياً لتغطية زيارات المحامين للأسرى في السجون الصهيونية، كما قرر مجلس الوزراء في جلسته الثانية والسبعون بعد المائة الموافقة على تشغيل الأسرى المحررين الذي تقل سنوات أسرهم عن (5) سنوات ولا يستفيدوا من نظام تأمين وظائف للأسرى المحررين المعتمد بقرار مجلس الوزراء، على أن يتم تشغيلهم على بند التشغيل المؤقت بواقع دورة واحدة عن كل سنة أسر، وبما يتوافق مع الضوابط المعمول بها لدى وزارة العمل من حيث الاستحقاق.

وذكر أن مجلس الوزراء قرر في جلسته التاسعة والأربعون بعد المئة صرف مبلغ 10000$ للجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى، على أن يتم صرف المبلغ على شكل دفعات خلال عام 2010م، بالتنسيق بين وزارة المالية واللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى، كما وقرر المجلس في جلسته الرابعة والأربعون بعد المئة تشكيل اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى برئاسة وزير الأسرى والمحررين وعضوية كلاً من: وزارة الثقافة، وزارة العدل، وزارة الإعلام، وزارة المالية، وزارة الشباب والرياضة، كما وتستعين اللجنة بما تراه مناسباً، وقرر المجلس كذلك في جلسته الرابعة بعد المئة تقديم هدية عينية لأهالي الأسرى في السجون والمعتقلات ومراكز التوقيف (الاعتقال الإداري) الإسرائيلية في يوم الأٍسير الفلسطيني.

ونوه البيان، إلى أن المجلس قرر في جلسته التاسعة والثمانين، توزيع ذبيحة لحم حبش لكل أسرة أسير بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كما وقرر في جلسته الثالثة والثمانون صرف فروقات رواتب الموظفين الأسرى المحررين، واحتساب فروقات رواتب باقي الموظفين في المتأخرات والمستحقات، وقرر في جلسته السابعة والخمسين الموافقة على صرف سلفة مالية لوزارة شؤون الأسرى والمحررين مقدارها 12000 شيكل، وذلك موازنة فعاليات يوم الأسير الفلسطيني.

ولفت البيان، إلى أن مجلس الوزراء قرر في جلسته الثامنة عشر بعد المئة، أن يتم استيعاب الأسير المحرر بوزارة الداخلية والأمن الوطني بواسطة وزارة شئون الأسرى والمحررين حسب سنوات أسره مع تقريب كسور السنة وفقاً للتالي.. 5 سنوات وأقل من 8 (ملازم)، 8 سنوات وأقل من 11 (ملازم أول)، 11 سنة وأقل من 15 (نقيب)، 15 سنة وأقل من 19 (رائد)، 19 سنة وأقل من 23 (مقدم)، 23 سنة وأقل من 26 (عقيد)، 26 سنة فما فوق (عميد)

 

 

انشر عبر