شريط الأخبار

نابلس: مقتل مستوطن وإصابة 3 بإطلاق نار

07:37 - 24 تشرين أول / أبريل 2011

نابلس: مقتل مستوطن وإصابة 3 بإطلاق نار

 فلسطين اليوم-نابلس

قتل صباح اليوم مستوطن وأصيب 3 آخرين بجروح نتيجة إطلاق النار على "مصلين يهود" بالقرب من ضريح سيدنا يوسف بمنطقة نابلس. وحسب إذاعة الاحتلال، فإن حالة أحد الجرحى خطيرة وإصابة آخر متوسطة فيما أصيب الرابع بجروح طفيبفة.

 

وأشارت التقارير الصهيونية الى ان الحديث يدور عن نحو 15 من المصلين المتشددين اليهود كانوا تسللوا الى ضريح سيدنا يوسف الليلة الماضية على متن عدة سيارات دون الحصول على إذن مسبق بذلك من سلطات جيش الإحتلال، علما بأنه يحظر دخول صهاينة الى هذه المنطقة الخاضعة لسيطرة فلسطينية كاملة.

وبعد ان تعرضوا لاطلاق النار تمكن هؤلاء المصلون من الوصول الى بوابة مستوطنة (هار براخا) ومعسكر الجيش القريب منها، حيث توفي أحدهم متأثرا بجراحه فيما نقل المصابون الآخرون الى المستشفى بمروحية عسكرية.

ووفقا للرواية الفلسطينية، فان المستوطنين اقتحموا منطقة قبر يوسف دون وجود جيش الاحتلال ودون تنسيق، ما ادى لوقوع مشاجرة بينهم وبين الامن الفلسطيني، فاطلق الامن الفلسطيني النار في الهواء بعد رفض المستوطنين الانصياع لاوامر الامن الفلسطيني بالتوقف، فاطلق جيش الاحتلال النار من على برج عسكري على جبل الطور مقابل قبر يوسف النار ما ادى الى مقتل المستوطن واصابة الثلاثة الاخرين. 

من جهتها، ذكرت مصادر صهيونية بأن المستوطن القتيل هو ابن  شقيق الوزيرة المتطرفة في حزب الليكود وزيرة التعليم سابقا ليمور لفنات

انشر عبر