شريط الأخبار

الأهلي المصري يتعادل سلبياً مع زيسكو ويُكَرم في إسبانيا

06:36 - 23 تموز / أبريل 2011

 

 

القاهرة/ رويترز/ تعادل الأهلي بطل مصر بدون أهداف مع مضيفه زيسكو في زامبيا في جولة الذهاب بدور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اليوم السبت.

 

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى من الفريقين ولم يهدد الأهلي الفائز باللقب ست مرات مرمى بطل زامبيا.

 

لكن أداء الفريقين تحسن في الشوط الثاني وتناقل الأهلي الكرة بشكل أفضل في وسط الملعب لكنه انتظر حتى الدقيقة 85 ليصنع أول فرصة حقيقية لكن لاعب الوسط محمد بركات أهدرها.

 

وأنهى زيسكو المباراة بعشرة لاعبين بعد خروج أحد لاعبيه مصابا في الدقيقة 79 بعد إجراء تغييراته الثلاثة.

 

وسيلتقي الفريقان إيابا في القاهرة بعد أسبوعين.

 

 

غرامة مالية لجوزيه مدرب الأهلي للانسحاب من مؤتمر صحفي

   

القاهرة/ رويترز/ عاقبت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم مانويل جوزيه مدرب الأهلي بغرامة مالية قدرها 15 ألف جنيه (نحو 2500 جنيه) لانسحابه من مؤتمر صحفي عقب مباراة لفريقه في الدوري المصري الممتاز الأسبوع الماضي.

 

وانسحب البرتغالي جوزيه من المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة التي تغلب فيها حامل اللقب 1-صفر على طلائع الجيش في الجولة السابعة عشرة للدوري يوم الأحد الماضي.

 

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم بموقعه على الانترنت إن الأهلي الذي يحتل المركز الثاني بفارق ثماني نقاط وراء غريمه التقليدي الزمالك عوقب كذلك بغرامة قدرها 50 ألف جنيه بسبب استخدام جماهيره للألعاب النارية و15 ألفا اخرى بسبب قيام الجماهير بسب حكم نفس المباراة.

 

وقررت اللجنة كذلك تغريم الزمالك خمسة الاف جنيه بسبب وجود عدد من أفراد الطاقم الفني والاداري غير مصرح لهم في أرض الملعب.

 

أما المدرب الهولندي مارك فوتا الذي اقيل مؤخرا من تدريب الاسماعيلي فتقرر تغريمه خمسة آلاف جنيه بسبب الاعتراض على التحكيم.

 

 

الأهلي المصري يحتفل بلقب أفضل نادٍ في إفريقيا مايو المقبل بإسبانيا

 

دبي/ تلقى النادي الأهلي المصري دعوة من موقع الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لحضور الحفل المقرر إقامته يوم 16 مايو/أيار المقبل فى إسبانيا لتكريم أبناء "القلعة الحمراء" باعتبار أنه أفضل فريق داخل "القارة السمراء" خلال السنوات العشر الأولى من الألفية الجديدة.

 

ووقع اختيار الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء على النادى الأهلي بوصفه أفضل ناد في القارة الإفريقية خلال السنوات العشر الماضية.

 

وشملت دعوة الحفل مرافقة مسؤول آخر من الأهلي لرئيس النادي بالإضافة الى أحد نجوم الفريق، ولكن هذا يتحدد في ضوء الارتباطات الرسمية للأهلي سواء في الدوري العام أو دوري أبطال إفريقيا.

 

انشر عبر