شريط الأخبار

سواسية يدعو لـ "لجم الاحتلال" ووقف عمليات الاستيطان المتواصلة ضد شعبنا

11:13 - 23 كانون أول / أبريل 2011


سواسية يدعو لـ "لجم الاحتلال" ووقف عمليات الاستيطان المتواصلة ضد شعبنا

فلسطين اليوم _ غزة

أدان مركز سواسية لحقوق الإنسان قرار حكومة الاحتلال القاضي ببناء مشاريع ووحدات استيطانية جديدة في المدينة المقدسة في الوقت الذي يتعرض له المسجد الأقصى من عمليات سلب للأراضي والاعتقالات والإبعاد القسرى وتدمير البيوت بحجة عدم الترخيص .

 

واعتبر المركز أن الاستيطان الإسرائيلي واعتبار  الأراضي الفلسطينية مناطق يهودية يحرم على غير اليهود دخولها ، الأمر الذي يعتبره المركز اعتداءً على حرية العبادة والعقيدة واستهدافا للمقدسات الإسلامية والمسلمين والعرب ، وكذلك انتهاكا صارخا لكل القوانين والمواثيق الدولية التي تجرم أفعال الاحتلال .

 

وطالب  المركز المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة بضرورة التدخل الفوري والعاجل لوقف مثل هذه العمليات ولجم "إسرائيل" ووقف جرائم الحرب الدولية وجرائم القانون الدولي والقانون الدولي الانسانى التي تنفذها "إسرائيل" .

 

 وشدد المركز على ضرورة تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالاراضى المحتلة ومدينة القدس ، كما يطالب العالم العربي والاسلامى الخروج عن صمته والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض يوميا للاعتداءات الصهيونية ومواجهة قرارات الحكومة الإسرائيلية التي تنتزع حقوق الشعب الفلسطيني .

 

انشر عبر